الكويت يؤكد تفوقه على الجهراء ويتصدر «ڤيڤا» مؤقتاً

نشر في 30-12-2016
آخر تحديث 30-12-2016 | 00:00
الإيفواري يسيطر على الكرة في حراسة لاعبي الجهراء
الإيفواري يسيطر على الكرة في حراسة لاعبي الجهراء
فاز الكويت على الجهراء بنتيجة 4-٢ في اللقاء الذي جمعهما على استاد محمد الحمد، ضمن منافسات الجولة التاسعة لدوري ڤيڤا لكرة القدم.
واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت انتصاراته في دروي ڤيڤا، بالفوز الذي حققه أمس على الجهراء بأربعة أهداف لهدفين ضمن منافسات الجولة التاسعة، ليرتفع رصيد الفائز إلى 19 نقطة، متربعا على القمة «مؤقتا» بفارق الأهداف عن القادسية، في حين توقف رصيد الخاسر عند 7 نقاط في المركز الـ 11.

جاء الشوط الأول من اللقاء جيد المستوى، كانت فيه الأفضلية لمصلحة الكويت الذي فرض لاعبوه سيطرتهم على مجريات المباراة، في المقابل لم يقدم لاعبو الجهراء العرض المنتظر منهم بلا مبرر.

احتاج الكويت إلى 34 دقيقة حتى يعلن تقدمه، وجاء ذلك عن طريق محترف الجهراء بريشا في مرماه عن طريق الخطأ، حيث مرر الإيفواري جمعة سعيد عرضية حاول بريشا إبعادها برأسه لتسكن أقصى الزاوية اليسرى للحارس عمار البلوش.

وعقب 3 دقائق فقط، أطلق المتألق عبدالهادي خميس رصاصة الرحمة على المنافس بالهدف الذي أحرزه من التمريرة العرضية النموذجية لفهد الهاجري، والتي حولها خميس بسهولة في الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم الكويت بهدفين نظيفين.

هجوم بلا هوادة

وفي الشوط الثاني، واصل لاعبو الكويت ضغطهم بقوة، وتمكن جمعة سعيد من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 48، مستثمرا خطأ فادحا لدفاع الجهراء، حيث حاول أحد المدافعين إبعاد عرضية، لكنه هيأها لسعيد التي أسكنها الشباك.

لم يكتف لاعبو الأبيض بالأهداف الثلاثة، إذ واصلوا هجومهم بلا هوادة، حتى تمكن المغربي عادل ارحيلي من إحراز الهدف الرابع إثر متابعته الجيدة لتمريرة من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 61، وقلص محترف الجهراء الصربي جوكو، النتيجة، بعد دقيقتين فقط من تمريرة متقنة سكنت شباك الحارس مصعب الكندري، وأضاف فيصل زايد الهدف الثاني للجهراء من ركلة جزاء في الدقيقة 82 لينتهي اللقاء بفوز الكويت بـ4 أهداف لهدفين.

back to top