3 مباريات قوية اليوم في ختام الدور الأول للدوري المصري 3 مباريات قوية اليوم في ختام الدور الأول للدوري المصري

المقاولون يصطاد بتروجيت... وإنبي يستعيد الثقة بفوزه على الطلائع

نشر في 30-12-2016
آخر تحديث 30-12-2016 | 00:03
تقام اليوم الجمعة 3 مواجهات في ختام منافسات الجولة السابعة عشرة والدور الأول من عمر مسابقة الدوري المصري، إذ يلتقي المقاصة مع الشرقية في الثالثة إلا الربع عصراً، بتوقيت القاهرة، على استاد الفيوم. وتبدو المباراة سهلة نسبيا على الفريق الفيومي بسبب فارق الإمكانات بين الفريقين، إذ يتطلع لتحقيق الفوز لإنهاء الدور الأول بشكل جيد، ويحافظ على بقائه في المركز الثاني بجدول الدوري برصيد 37 نقطة، في المقابل يتطلع أبناء عرابي لتحقيق نتيجة طيبة، وتحسين مركزهم بعدما حلوا في المركز الأخير برصيد 8 نقاط فقط.

ويصطدم المصري مع الإنتاج الحربي في الخامسة مساء على استاد برج العرب في مباراة ليست سهلة على الفريق البورسعيدي بقيادة حسام حسن الذي يسعى لإنهاء عروضه القوية بشكل جيد في نهاية الدور الأول لاسيما أنه يقبع في المركز الرابع برصيد 31 نقطة. وعلى الجانب الآخر، يبحث الإنتاج بقيادة شوقي غريب تحقيق نتيجة إيجابية والعودة إلى القاهرة ولو بنقطة لتكون خير نهاية للدور الأول، وخاصة بعد النتائج غير المقنعة التي حققها الفريق العسكري خلال الموسم الحالي، حيث يحتل المركز الـ13 برصيد 17 نقطة.

وأخيرا يستضيف الإسماعيلي نظيره الاتحاد السكندري على استاد الإسماعيلية في السابعة والنصف مساء اليوم في لقاء صعب على الفريقين، حيث يتطلع الدراويش لتعويض نتائجه غير المرضية في الفترة الأخيرة، ومصالحة جماهيره لاسيما أنها المباراة الأخيرة لأشرف خضر على رأس القيادة الفنية، وإعطاء انطباع جيد قبل رحيله عن تدريب الدراويش الذي يحتل المركز الثامن برصيد 21 نقطة، ونفس الأمر بالنسبة لزعيم الثغر الذي يرغب في أن ينهي الدور الأول بشكل جيد لتحسين نتائجه التي شهدت تراجعا ملحوظا في الفترة الأخيرة، ولرغبة مختار مختار في تحسين موقفه بعد مطالبة عدد من جماهير الاتحاد بإقالته من تدريب سيد البلد خاصة بعد توقف رصيده عند 19 نقطة في المركز الـ11.

فوز أول لدجلة

وأسفرت نتائج منافسات انطلاق الجولة أمس الأول عن فوز المقاولون على نظيره بتروجيت، بهدف نظيف.

وأحرز هدف المباراة الوحيد رامي عادل في الدقيقة 81 من ركلة جزاء احتسبها الحكم سمير عثمان، وارتفع رصيد المقاولون إلى النقطة 24، محتلاً المركز الثامن، في حين تجمد رصيد بتروجيت عند النقطة 25، محتلاً المركز السابع.

وحقق فريق وادي دجلة فوزاً على حساب ضيفه أسوان بثنائية دون رد ضمن الجولة ذاتها، سجلها الغاني صامويل أفوم في الدقيقة 27، والسنغالي إبراهيما نداي في الدقيقة 32.

ورفع وادي دجلة رصيده إلى 21 نقطة في المركز التاسع بقيادة مديره الفني أحمد حسام "ميدو"، في حين تجمد رصيد أسوان عند 10 نقاط في المركز السادس عشر بقيادة المدير الفني محمد عامر.

وفاز فريق الداخلية على حساب مضيفه طنطا بهدف نظيف في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب طنطا، سجله المهاجم النيجيري بوبا منسواه في الدقيقة 23، وأضاع محمود مسعود ركلة جزاء لمصلحة طنطا في الدقيقة 76.

ورفع الداخلية بقيادة المدرب أشرف قاسم رصيده إلى 15 نقطة في المركز الخامس عشر بالدوري بفارق الأهداف عن طنطا الرابع عشر بقيادة المدرب خالد عيد، كما حقق إنبي فوزا مهما وصعبا على حساب ضيفه طلائع الجيش بهدفين دون رد، عبر عمرو مرعي في الدقيقتين 74 و82 من عمر المباراة، وتعرض الفلسطيني عبداللطيف البهداري، مدافع الطلائع، للطرد في الدقيقة 90+2.

ورفع إنبي رصيده إلى 18 نقطة في المركز الحادي عشر في جدول الترتيب، في حين تجمد رصيد طلائع الجيش عند 26 نقطة في المركز السادس.

back to top