الخباز يقود سلة الكويت إلى فوز مثير على الجهراء

القادسية وكاظمة هزما النصر والعربي

نشر في 30-12-2016
آخر تحديث 30-12-2016 | 00:03
الخباز المتألق يحاول التسجيل في سلة الجهراء
الخباز المتألق يحاول التسجيل في سلة الجهراء
تغلب الكويت على الجهراء 78-70 والقادسية على النصر 90-62 وكاظمة على العربي 90-82 والساحل على الشباب 73-64.
نجح حسين الخباز في تسجيل 38 نقطة قاد بها فريقه الكويت إلى تحقيق فوز مثير على الجهراء بنتيجة 78-70 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة ضمن منافسات المرحلة الرابعة من بطولة الدوري العام لكرة السلة، التي شهدت أيضاً تغلب القادسية على النصر 90-62 وكاظمة على العربي 90-82 والساحل على الشباب 73-64.

وبهذه النتائجن واصل الكويت والقادسية وكاظمة صدارتهما للبطولة برصيد 6 نقاط لكل منهمان فيما ارتفع رصيد الجهراء والساحل إلى 5 نقاط والشباب إلى 4 نقاط والنصر إلى 3 نقاط.

وتقام النسخة الحالية بنظام الدمج من دور واحد، ثم تقسم الفرق بعدها إلى مجموعتين الأولى تضم أول ستة في دوري الدمج ويتم اللعب من دورين ويتوج الفريق الأكثر حصولاً على النقاط باللقب، أما المجموعة الثانية فستلعب وتضم الفرق الخمسة الأخيرة في دوري الدمج من دورين أيضاً لتحديد المراكز من السابع إلى الحادي عشر.

مباراة قوية

جاءت مباراة الكويت مع الجهراء قوية منذ البداية تقدم بها الجهراء 7-0 في أول دقيقتين عبر تحركات تركي حمود ونايف الصندلي، ليتبادل بها الفريقان التسجيل، حيث تألق حسين الخباز في الاختراق والتسجيل من جانب الأبيض، بيد أن الربع الأول انتهى بتقدم الجهراء 20-16

واستطاع الجهراء أن يوسع الفارق في الربع الثاني بعد أن وصل إلى 10 نقاط 38-28 من خلال تألق بدر العثمان في التسجيل من الخارج، لكن سرعان ما عاد الكويت إلى المباراة مستغلاً التحول، الذي ظهر على أداء لاعبي الجهراء حيث طغى التسرع مع تألق لاعبي الكويت عبدالعزيز الهدهود وعبدالرحمن الجمعة في التسجيل من الخارج إلى جانب استمرار الخباز في تميزه بالتسجيل ليقلب الكويت الطاولة وينهي الربع الثاني متقدماً 42-40.

وطغت الإثارة على المباراة في الربع الثالث بعد أن تبادل الفريقان التقدم لكن استمرار تألق حسين الخباز منح فريقه الأفضلية حيث أنهى الربع الثالث لمصلحته 60-55.

واستغل الكويت انهيار منافسه في الربع الرابع، الذي ظهر عليه التعب لعدم وجود البديل المناسب رغم تألق نايف الصندلي في التسجيل لكن الأبيض حسمها لمصلحته بنتيجة 78-70.

أدار اللقاء الحكام سالم الهزاع والصربيان رادان وسلوبدان.

back to top