بدأ مسؤولو الزمالك ترتيب أوراقهم لتجهيز القائمة الإفريقية المقرر إرسالها إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، قبل بدء منافسات دوري الأبطال للأندية المقبلة.

ويسعى مسؤولو الزمالك إلى عدم تكرار نفس الخطأ الذي حدث الموسم الماضي، بعد رحيل عدد كبير من اللاعبين خلال الموسم، ما ترتب عليه استكمال دوري أبطال إفريقيا بقائمة إجبارية ضمت 17 لاعبا فقط، وهو أحد أسباب خسارة اللقب في المباراة النهائية أمام صن داونز الجنوب إفريقي.

Ad

جاءت القائمة الإفريقية بمثابة طوق نجاة لعدد كبير من لاعبي الزمالك، حيث لن يتمكن النادي الأبيض من الاستغناء عن عدد كبير، مثلما قيل من قبل إنه سيتم الإطاحة بما لا يقل عن 6 لاعبين من القوام الحالي لأبناء ميت عقبة.

وأوضح الجهاز الفني للفريق، بقيادة محمد حلمي، لمجلس إدارة النادي، برئاسة مرتضى منصور، أن هناك من كان ينتظر الاستغناء عنه يستحق فرصة جديدة داخل ميت عقبة، بعد ارتفاع مستواه الفني، كما قرر مجلس الزمالك عدم رحيل الثنائي معروف يوسف وأحمد دويدار في يناير المقبل، واستكمالهما لتعاقدهما المقرر نهايته بنهاية الموسم الجاري، مع تأجيل تجديد تعاقد يوسف لنهاية الموسم، بسبب المغالاة المالية في طلباته المادية.

ومن المقرر أن يحسم مجلس الزمالك أمر التجديد بشكل نهائي لمعروف يوسف من عدمه في نهاية الموسم، بناء على مستواه الفني مع الفريق في البطولات المختلفة.

من ناحية أخرى، استقر الجهاز الفني للزمالك على عودة محمود جنش لحراسة مرمى الفريق في بطولة كأس مصر مثلما حدث من قبل، لإتاحة الفرصة أمامه للمشاركة بالتوازي مع أحمد الشناوي حارس الفريق الأساسي، بعد تجديد جنش لتعاقده مع النادي لمدة 4 مواسم مقبلة.