تسبب عضو لجنة الظواهر السلبية الدخيلة على المجتمع، النائب وليد الطبطبائي، في فقدان النصاب وتطيير الاجتماع الأول للجنة، الذي كان مقرراً لاختيار الرئيس والمقرر، عقب خروجه منه.

وقالت مصادر نيابية، لـ«الجريدة»، إن الاجتماع الذي دعت إليه الأمانة العامة للمجلس، أمس، شهد حضور ثلاثة أعضاء فقط هم صفاء الهاشم وخالد الشطي والطبطبائي، بينما لم يحضر جمعان الحربش ومحمد هايف.

Ad

وأضافت المصادر أنه مع بدء الاجتماع غادره الطبطبائي لإفقاده النصاب، لأن انعقاده يعني اختيار الهاشم رئيسة للجنة، والشطي مقرراً لها.

وأشارت إلى أن النائب محمد هايف كان خارج البلاد، بينما لم يحضر الحربش تفادياً للوقوع في مأزق حسم المنصبين للهاشم والشطي، لأن الأولى باعتبارها الأكبر سناً كانت ستترأس الاجتماع، وبالتالي فإنه عند تعادل الأصوات في انتخابات الرئيس أو المقرر سترجح كفة الرئيس.

وبينت المصادر أن الطبطبائي فوجئ بحضوره وحيداً مع الهاشم والشطي، ونبهت عليه الهاشم بعدم مغادرة الاجتماع، لكنه أثناء حديثه بهاتفه النقال غادر بشكل أثار دهشة العضوين.

وقالت إن الهاشم والشطي سألا مستشاري المجلس عن دستورية الاستمرار في الاجتماع، عقب مغادرة الطبطبائي، فأجابوا بأن الاجتماع بدأ صحيحاً، لكن بعد خروج الأخير أصبح غير جائز الاستمرار فيه، لعدم توافر النصاب.