الذويخ: «كويت المحبة - مصر السلام» رسالة للظلاميين

خلال رعايته فعاليات المهرجان في شرم الشيخ

نشر في 31-12-2016
آخر تحديث 31-12-2016 | 00:04
سفير الكويت محمد الذويخ
سفير الكويت محمد الذويخ
أكد سفير الكويت محمد الذويخ مدى قوة وتجذر العلاقات الكويتية المصرية، وذلك لما يربط بين البلدين الشقيقين من أواصر تاريخية وتعاون راسخ في مختلف المجالات.

جاء ذلك في كلمة للسفير الذويخ، مساء أمس الأول، لدى افتتاح فعاليات مهرجان "كويت المحبة - مصر السلام" في مدينة شرم الشيخ السياحية تحت رعاية السفير الذويخ ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة.

وأوضح أن عنوان المهرجان "يعد ايضاحا للمستوى الذي بلغته العلاقات بين البلدين الشقيقين، بفضل حكمة ودعم قيادتهما الرشيدتين، ممثلتين في سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد ورئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي".

وقال إن من هذه المدينة الجميلة انطلقت مبادرات سمو امير الكويت الشيخ صباح الاحمد بدعم ومساندة جمهورية مصر العربية الشقيقة.

وأعرب عن تطلعه أن يمثل هذا المهرجان "انطلاقة" للسياحة المصرية، لتعود متعافية سالمة بفضل يقظة الأمن والخبرات المصرية، معتبرا المهرجان بمثابة "رسالة للظلاميين في هذا العالم الذين يختفون خلف الظلام".

وشكر الذويخ محافظ جنوب سيناء على رعاية المهرجان وكذلك "مجموعة المستقبل" الكويتية التي تنظم المهرجان بالتعاون مع العديد من الجهات، وذلك كرسالة محبة وإخاء من الكويت الى مصر وشعبها.

من جانبه، أكد محافظ جنوب سيناء خالد فودة، في كلمة مماثلة، امتداد العلاقات المصرية الكويتية عبر التاريخ التي وصفها بأنها "تعد نموذجا مثاليا للعلاقات العربية"، مستعرضا تاريخ العلاقات القوية بين البلدين الشقيقين.

وثمّن فودة وقوف الكويت الى جانب مصر ابان عدوان 1967 وارسالها قوات مسلحة لمساعدة مصر في تحرير سيناء، وكذلك وقوفها الى جانب مصر بعد ثورة 30 يونيو.

وأكد الحرص على استمرار تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين من خلال" اتفاقية تآخٍ" بين مدينة شرم الشيخ واحدى المدن الكويتية بهدف خلق المزيد من التعاون في المجالات المختلفة.

back to top