أعرب وزير الصحة د. جمال الحربي عن شكره وتقديره للدور الإنساني المتميز الذي تقوم به جمعية الهلال الأحمر برئاسة

د. هلال الساير.

Ad

واعتبر د. الحربي الدور الذي تقوم به الجمعية نموذجا متميزا يكشف عما جبل عليه اهل الكويت من مشاعر نبيلة، وحرص على المبادرات اﻻنسانية العابرة للحدود، والتي تؤكد ما تتمتع به الجمعية من رؤية ثاقبة ومشاعر نبيلة تعبر عن الشعور الوطني والحس اﻻنساني حيال ضحايا الحوادث المؤسفة واﻻطفال السوريين من النازحين وضحايا الكوارث في سورية الشقيقة.

وتمنى للساير دوام الصحة والعافية، واستمرار العطاء اﻻنساني المعبر عما تتمتع به الكويت من سمعة عالمية في المبادرات اﻻنسانية والصحية تحت القيادة الحكيمة لسمو أمير اﻻنسانية الشيخ صباح اﻻحمد، وسمو ولي العهد، وسمو رئيس مجلس الوزراء، مؤكدا أن «مبادرات الجمعية سيسجلها التاريخ اﻻنساني والصحي في صفحاته بأحرف من نور».

من جهة أخرى، أكد الحربي أن جميع إدارات الوزارة ومرافقها الصحية تضع رعاية كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة والفئات المرضية الخاصة على قمة اهتماماتها، لتقديم الرعاية المتكاملة لهم بسهولة ويسر، وبما يحفظ مكانتهم ويحقق احتياجاتهم.

واستطرد وزير الصحة أن إحدى الخدمات التي تقدمها الوزارة لتلك الفئات هي خدمة نقل المرضي من كبار السن وذوي الاحتياجات، والحاﻻت المرضية الخاصة من المنازل للمستشفيات، والعيادات الحكومية والخاصة، أو من منزل إلى آخر مجاناً.