نجوم عالميون زاروا مصر في 2016

نشر في 31-12-2016
آخر تحديث 31-12-2016 | 00:00
مورغان فريمان
مورغان فريمان
نالت مصر حظاً من زيارات النجوم العالميين من دول العالم هذا العام، كان أبرزهم مورغان فريمان. استغرقت رحلته القصيرة خمسة أيام صوّر خلالها جزءاً من سلسلة أفلامه الوثائقية The Story Of God من إنتاج قناة الأفلام الوثائقية الشهيرة «ناشيونال جيوغرافيك». كذلك استكمل التصوير في القدس وتركيا. وعند وصوله إلى القاهرة فوجئ المارة بسيره على القدمين على «كوبري» قصر النيل الشهير، والتقط كثيرون صوراً معه.

كذلك عجت وسائل التواصل الاجتماعي بصور له في الأماكن الدينية والأثرية مثل مسجد الحسين وشارع المعز لدين الله الفاطمي وخان الخليلي وغيرها، وحدثت خلافات بسيطة حول تصريحات كان يجب أن يستخرجها فريمان للتصوير في مصر. ولكن سرعان ما حُلّت وأصدرت وزارة السياحة في مصر بياناً ترحب فيه بالنجم العالمي موضحة أنه سيروج للسياحة في الأهرامات وأبي الهول.

كذلك زار النجم العالمي داني غلوفر الأقصر بداية هذا العام للمشاركة في الدورة الخامسة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، وعبّر عن سعادته الشديدة في حضوره الثاني في هذه المدينة التي يحبها قائلاً إنه أتى إلى مصر رغم انشغاله بفيلمه الجديد، وأثنى على آثارها، خصوصاً تلك الموجودة في اﻷقصر.

زار المغني البريطاني إنغلبرت همبردنك مصر أيضاً برفقة أسرته للاستمتاع بالمعالم السياحية فيها، وقال إنه لم يرتبط بأية مشاريع فنية تعطله عن الزيارة. كذلك عقد مؤتمراً صحافياً ذكر فيه أنه معجب جداً بالحضارة المصرية القديمة وسط البلاد الكثيرة التي زارها حول العالم. يُذكر أنه أحد أشهر المطربين حول العالم وباعت ألبوماته أكثر من 150 مليون نسخة.

وشهدت نهاية العام زيارة بعض النجوم العالميين مصر أبرزهم «ياني» ونجم بوليوود أميتاب باتشان، وغيرهما. كذلك عبّر نجوم كثيرون عن دعمهم لها، وفي مقدمهم النجم العالمي آلان ديلون الذي صرح بأنه يتمنى زيارتها.

back to top