استقالة برانديلي من تدريب فالنسيا

نشر في 01-01-2017
آخر تحديث 01-01-2017 | 00:00
المدرب الإيطالي تشيزاري برانديلي
المدرب الإيطالي تشيزاري برانديلي
قدم المدرب الإيطالي تشيزاري برانديلي، أمس الأول، استقالته من نادي فالنسيا الإسباني لكرة القدم، في ثاني تغيير يطول الجهاز الفني للنادي منذ سبتمبر، في ظل نتائجه السيئة بالدوري.

وجاء في بيان للنادي، أن "برانديلي أبلغ نادي فالنسيا لكرة القدم قراره النهائي بالاستقالة من منصبه كمدرب بدءا من أمس الأول".

وأوضح النادي أن سالفادور غونزاليز، اللاعب الإسباني السابق الذي يعمل في النادي، سيتولى مسؤوليات برانديلي، دون أن يتضح ما إذا كان هذا التعيين نهائيا أم لمجرد فترة مؤقتة.

ولم يوضح فالنسيا الأسباب التي دفعت برانديلي للاستقالة من منصبه، بعد أقل من ثلاثة أشهر على تعيينه. إلا أن صحيفة "آس" الإسبانية ألمحت إلى أن قرار المدرب السابق للمنتخب الإيطالي يعود إلى عدم توفير النادي مبالغ مالية كان طلبها لضم خمسة لاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية مطلع يناير.

ويحتل النادي المركز الـ 17 في ترتيب الدوري (من أصل 20) برصيد 12 نقطة فقط، بفارق الأهداف عن سبورتنغ خيخون، الذي يحتل المركز 18، أول المراكز التي تؤدي للهبوط إلى الدرجة الثانية.

وكان فالنسيا أقال مدربه باكو ايستاريان في سبتمبر، بعد أربع هزائم متتالية في المراحل الأربع الأولى من الدوري، وهي أسوأ بداية له منذ 17 عاما.

وفي مارس، أقال النادي الدولي الإنكليزي السابق غاري نيفيل، بسبب النتائج السيئة أيضا، بعد أربعة أشهر من توليه تدريبه.

back to top