إيقاف 4 متزلجين روس مؤقتاً

نشر في 01-01-2017
آخر تحديث 01-01-2017 | 00:00
No Image Caption
أعلن الاتحاد الدولي للتزلج (البوبسليج والسكيليتون)، أمس الأول، إيقاف أربعة لاعبين روس، لم يتم إعلان أسمائهم، يمارسون رياضة التزلج على المزلقة، بشكل مؤقت، في إطار التحقيق حول تعاطي المنشطات.

وذكر الاتحاد الدولي، في بيان، أن هذه الإجراءات تم اتخاذها في ظل قيام اللجنة الأولمبية الدولية بإعادة فحص عينات جميع اللاعبين الروس الذين شاركوا بأولمبياد سوتشي في 2014. ووفقا لوكالة الأنباء الروسية (تاس)، فإن ستة رياضيين روس شاركوا في مسابقة التزلج على المزلقة في أولمبياد سوتشي، حيث حصل ألكسندر تريتياكوف على الميدالية الذهبية، فيما حصلت يلينا نيكيتينا على البرونزية.

وقال ريتشارد مكلارين، المحقق التابع للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، في التقرير الذي نشر في 9 ديسمبر المنقضي، إن أكثر من 1000 رياضي روسي تورطوا في ممارسات واسعة النطاق لتعاطي المنشطات، والتي تضمنت التلاعب بالعينات في أولمبياد سوتشي.

وبدأت اللجنة التأديبية بـ"الأولمبية الدولية" التحقيق، ويتم إعادة فحص عينات اللاعبين الروس من سوتشي ومن جميع الدورات السابقة.

وذكر إيفو فيرياني رئيس الاتحاد، أن "الاتحاد الدولي ملتزم بضمان اتخاذ الخطوات اللازمة لاستعادة الثقة في الرياضة، وهذا يتطلب مجهودات مشتركة من جميع أصحاب المصلحة".

back to top