خط البلدية الساخن استقبل 53 شكوى خلال نوفمبر

محافظتا حولي والأحمدي الأعلى في الشكاوى و«مبارك الكبير» الأقل

نشر في 01-01-2017
آخر تحديث 01-01-2017 | 00:03
No Image Caption
كشف التقرير الذي أعدته إدارة العلاقات العامة في البلدية، بالتعاون مع إدارة الخدمات العامة، أن عدد الشكاوى التي تم استقبالها وتحويلها إلى أفرع البلدية بالمحافظات خلال نوفمبر الماضي بلغ 53 شكوى، وشملت مجالات النظافة العامة، التعدي على أملاك الدولة، الباعة الجائلين، السيارات المهملة، مخالفات البناء، البقالات المنزلية، طلب ردم ساحة ترابية ومختلف الشكاوى المتعلقة بعدم صلاحية الأغذية وعدم نظافة بعض المطاعم.

وأشار إلى أن أعلى معدل للشكاوى التي تم استقبالها من الجمهور كان في محافظة حولي (13 شكوى)، تلتها محافظة الأحمدي (11)، في حين تساوت محافظتا الفروانية والعاصمة في عدد الشكاوى وجاءتا بالمرتبة الثالثة (9 شكاوى) لكل منهما، ثم محافظة الجهراء، مسجلة 7 شكاوى، فيما جاءت محافظة مبارك الكبير في المركز الأخير، مسجلة 4 شكاوى.

وذكر التقرير أن جميع الشكاوى التي يتم استقبالها يتم إدخالها في جهاز الحاسوب الآلي، وتتم متابعتها من موظفي الخط الساخن، بعد توجيهها إلى جهات الاختصاص في البلدية طبقا للمحافظات، مشيرة إلى أن تطوير خدمة الخط الساخن والارتقاء بجودة خدماته مستمرة، تنفيذا لتوجيهات المدير العام للبلدية م. أحمد المنفوحي، لخدمة الجمهور والتواصل معهم، ليكون كل فرد في المجتمع شريكا في الحفاظ على بلدنا من مختلف المظاهر السلبية.

بدورها، أكدت إدارة الخدمات العامة أن الموظفين بالخط الساخن لا يكتفون بتحويل الشكاوى للجهات المعنية بأفرع البلدية بالمحافظات، بل يقومون بمتابعتها، حتى يتم التأكد من الإجراءات التي تم اتخاذها بشأنها، من أجل التواصل مع الشاكي، وإطلاعه على تلك الإجراءات، لافتة إلى أن خدمة الخط الساخن تهدف إلى أن تكون حلقة الوصل بين جهاز البلدية والجمهور ومساعدتهم في جميع المجالات التي تقع ضمن اختصاصاتها.

back to top