اعترف المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي المصري حسام البدري برغبة التونسي علي معلول، ظهير أيسر الفريق، بالرحيل عن القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، مؤكداً أنه سيعقد جلسة خلال الأيام المقبلة مع اللاعب لحسم موقف رحيله، كاشفاً أنه يتمسك ببقاء اللاعب.

وقال البدري لـ"الجريدة"، إن "رغبة معلول في الرحيل جاءت بسبب تلقيه عرضاً من الترجي التونسي ومحاولته العودة إلى بلاده"، موضحا أنه فضّل استبعاده من المباريات في الفترة الأخيرة نتيجة شعوره بالإجهاد، وعدم التركيز.

Ad

وأوضح أنه يتولى تدريب الأهلي دائماً في ظروف صعبة، مشيرا إلى أنه طلب تجديد عقد عماد متعب، مهاجم الفريق واستمراره في المرحلة المقبلة، لأنه عنصر لا غنى عنه، ومهاجم مخضرم وصاحب خبرات، وكشف أن جلوس حسام غالي، لاعب وسط وقائد الفريق الأحمر على الدكة، لا يقلل منه.

وعن صفقة يناير، أكد البدري أن ناديه بصدد حسم صفقة قوية لتدعيم الهجوم، بعد فشل صفقتي لاعبي صن داونز الجنوب إفريقي.

وقال إن "الإثيوبي تشيملس بيكلي، نجم بتروجيت، الخيار الأقرب لتدعيم الأهلي، بعد أن وقع على عقود مع القلعة الحمراء، لكن يتبقى موافقة النادي البترولي"، موضحا أن الأمور مازالت في مرحلة المفاوضات بناء على الاتصالات مع إدارة النادي البترولي لتخليص اللاعب.

وأشار إلى أنه طلب التعاقد مع كيغان دولي، صانع ألعاب صن داونز، لكن اللاعب فضّل الرحيل إلى أوروبا بعد تلقيه عرضا إسبانيا، موضحا أنه رفض ضم خاما بيليات، مهاجم صن داونز، بسبب تجاوزات أخلاقية علمها مسؤولو الأهلي بشأنه.

وشدد المدير الفني على أن الفريق الأحمر لم يحسم بطولة الدوري الممتاز، على الرغم من إنهائه الدور الأول متصدراً لجدول الترتيب، وقال: "ماراثون البطولة مازال طويلا، ومطلوب منا السير بنفس الطريقة".

واختتم البدري تصريحاته قائلاً: "أحمد الله على النجاحات التي تحققت حتى الآن، لكن المقبل صعب، والدور الثاني سيكون أشد قوة من الأول، ودائماً أبلغ اللاعبين بهذا الأمر".