الجيش اليمني يتقدم في شبوة و«لواء القادسية» يتوغل بصعدة

نشر في 01-01-2017
آخر تحديث 01-01-2017 | 00:00
No Image Caption
في إطار عملية تحرير آخر معاقل الانقلابيين في محافظة شبوة، واصلت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية التقدم في منطقة بيحان، متوعدة ميليشيا جماعة الحوثي وحليفها الرئيس المخلوع علي صالح بالهزيمة وتحقيق مكاسب وانتصارات ميدانية جديدة على حسابها.

وغداة استعادة قوات اللواء 21 ميكا والمقاومة موقع السويداء من قبضة الانقلابيين، بدأت القوات بالزحف صوب جبل المنقاش الذي تحاول ميليشيا الحوثي وصالح التحصن فيه.

وبعد إحباط قوات اللواء 19 مشاة والمقاومة بمساندة مقاتلات التحالف العربي هجوماً مسلحاً كبيراً شنته الميليشيات الانقلابية في محاولة منها لفك الحصار عن مسلحيها في مديرية عسيلان في الجهة الغربية لمنطقة حيد بن عقيل الاستراتيجي، وطوال السادة، شنت ميليشيا الحوثي وصالح، قصفاً عشوائياً استهدف منازل المواطنين بمديرية عسيلان، قبل ان تدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة، إلى بيحان.

إلى ذلك، قام محافظ محافظة مأرب، الشيخ هادي الوايلي بزيارة وحدات الجيش الوطني المرابطة في معسكر لواء القادسية، الذي سيشارك في تحرير محافظة صعدة، خلال الأيام المقبلة.

وكانت قوات الجيش قد تمكنت فجر أمس من السيطرة على مواقع مهمة، منها تبة الإرسال، ومواقع أخرى مطلة على معسكر وسوق البقع، بمحافظة صعدة بمساندة من طيران التحالف العربي.

back to top