«الهيكلة» وقّع عقد دراسة احتياجات حاضنة المشروعات الصغيرة

المجدلي: خطوة تتوافق وتطلعات الدولة مع انطلاق عام 2017

نشر في 02-01-2017
آخر تحديث 02-01-2017 | 00:03
المجدلي والمطوع خلال توقيع العقد
المجدلي والمطوع خلال توقيع العقد
أكد الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، فوزي المجدلي، أن البرنامج يعمل على تحقيق الاستراتيجية التنموية الوطنية التي رسمها مع انطلاق العام الجديد 2017، والتي تأتي ضمن الخطة الشاملة للدولة، وفي إطار عمليات التنمية الشاملة التي بدأتها الكويت، والذي يكمن في الدور الفاعل الذي تؤديه المشروعات الصغيرة.

وأضاف المجدلي، في تصريح صحافي، عقب توقيع عقد دراسة الاحتياجات الخاصة لحاضنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة الأولى والأكبر مساحة بالكويت مع شركة مجموعة الأنشطة الهندسية، ويمثلها خالد المطوع: نحرص على تطبيق التكنولوجيا العملية، باعتبارها الأسلوب الفاعل في عملية التنمية الاقتصادية التي تستهدف خلق فرص عمل جديدة ودفع الاقتصاد وتنشيط عمليات نقل التكنولوجيا، والتي تسعى لتوجيه الآليات لعمل حاضنات الأعمال، وخاصة الحاضنات التي تفعل الأنشطة الحرفية والصناعية التي كانت نقطة انطلاق فعلي للعديد من الدول الصناعية المتقدمة.

وقال: إن هذه الحاضنة تعد الأولى من نوعها في الكويت في المساحة، ومن حيث التخصص والأداء، وستساهم بشكل غير مسبوق في رعاية الشباب الحرفيين والمبدعين في مجالات المشروعات الصغيرة والمتوسطة للانطلاق إلى عالم جديد في هذا المجال.

أفكار جديدة

وأشار إلى أن أهداف ومهام الحاضنة تتمثل في تطوير أفكار جديدة تساهم في خلق مشروع إبداعي جديد أو تطوير مشروع قائم، وكذلك تساهم الحاضنات في تمكين المبتكرين والمخترعين من تجسيد أفكارهم في منتجات وأي عمليات قابلة للتسويق.

وأضاف: كما تساهم هذه الحاضنة في توفير الدعم والتمويل والخدمات الإرشادية وكافة التسهيلات للمساهمة في تقديم الأبحاث والمعرفة والتدريب، وتقديم الخدمات الاستشارية المتعلقة بدراسة جدوى المشروعات، واختيار المواد والآلات والمعدات اللازمة، إضافة إلى توفير المباني للمشروعات، وأجهزة الاتصالات المختلفة، بهدف ربط المشروعات المحتضنة بمختلف الجهات الحكومية والخاصة لتقديم الدعم الفني في التصميم، وتطوير المنتج وتحسين الجودة.

وأشار المجدلي إلى أن بلدية الكويت خصصت موقعا لحاضنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمنطقة المنقف، بمساحة 8125 مترا مربعا، وبأبعاد 125 مترا و650 مترا مع مواقف السيارات.

ولفت إلى أن العقد المبرم يهدف إلى القيام بدراسة استشارية محلية حول إنشاء الحاضنة ضمن الشروط والمواصفات الفنية والعرض المقدم والالتزامات الواردة.

من جانبه، أكد مستشار أعمال الشركة، خالد المطوع، أن حرص الشركة على المشاركة في هذا المشروع يأتي إيمانا بدورها المهني المتخصص لدعم الاقتصاد الوطني لبناء اقتصاد الكويت على النحو المطلوب.

back to top