«الكرة» يناقش تشكيل «الانضباط»... و«الاستئناف» تحسم الاحتجاجات

فتح باب انتقالات الفترة الشتوية اليوم

نشر في 02-01-2017
آخر تحديث 02-01-2017 | 00:05
يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعاً مهماً اليوم يشهد توجيه الدعوة إلى عقد عمومية غير عادية، وتشكيل لجنة الانضباط، في حين تحسم لجنة الاستئناف مصير احتجاجي العربي والكويت، وفي المقابل تفتح اليوم فترة الانتقالات الشتوية أبوابها حتى 31 الجاري.
تعقد اللجنة الانتقالية المكلفة بإدارة شؤون اتحاد كرة القدم اجتماعا في السابعة والنصف من مساء اليوم الاثنين بمقر الاتحاد، والذي سيشهد توجيه الدعوة إلى الأعضاء لعقد جمعية عمومية غير عادية في 17 الجاري، من أجل اعتماد النظام الأساسي.

كما سيشهد الاجتماع مناقشة الأسماء المرشحة للجنة الانضباط، التي تم حلها في وقت سابق، وفي حال عدم الاقتناع ببعض الأسماء المرشحة، فإن الاتجاه السائد هو اتخاذ قرار بتأجيل تشكيل اللجنة إلى الاجتماع المقبل.

من جهة أخرى، تعقد لجنة الاستئناف اجتماعا مصيريا في السادسة مساء، تحسم من خلاله احتجاجي الكويت على إيقاف نائب رئيس النادي خالد الغانم 10 أيام، والعربي على إيقاف مساعد رئيس جهاز الكرة حسين عاشور حتى نهاية الموسم، وذلك بعد المشاجرة التي اندلعت بين الأبيض والأخضر في الجولة السابعة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس سمو ولي العهد.

إلى ذلك، تنتظر اللجنة قرار اللجنة المعينة الخاصة بالموافقة على مناقشة احتجاج السالمية على قرار لجنة الانضباط، والخاص برفض الشكوى الأخيرة التي طالب من خلالها النادي بقلب نتيجة مباراة الفريق مع الجهراء في الجولة السادسة من منافسات دوري فيفا لمصلحة السماوي 3- صفر، بحجة مشاركة الحارس بندر سليمان وفيصل زايد مع الجهراء، رغم إيقافهما.

فتح فترة القيد الشتوية

من جانب آخر، تفتح في التاسعة من صباح اليوم فترة الانتقالات الشتوية أبوابها أمام الأندية الراغبة في قيد اللاعبين الجدد، والتي تستمر حتى 31 الجاري.

خليل

ومن جهة أخرى، أكد الأمين العام لاتحاد الكرة، د. محمد خليل، في في تصريح تلفزيوني، أن القرارات الصادرة عن لجنتي الانضباط والاستئناف لا يحق له أو لغيره التعديل عليها، بينما قد يتم التغيير على قرارات اللجان الأخرى.

وأضاف: "أن لجنة الانضباط بالاتحاد السابق قد فرضت على النادي العربي عقوبات مالية تصل إلى 22 ألف دينار، إضافة إلى إصدار عقوبات على رئيس النادي وبعض أعضاء مجلس الإدارة والجهاز الإداري، والتي وصلت إلى الإيقاف حتى نهاية الموسم، وذلك على خلفية الأحداث التي شهدها نهائي كأس سمو ولي العهد بين القادسية والعربي الذي أداره الحكم مبارك شعيب".

وتابع: "في ذاك الوقت تقدمت إدارة النادي العربي بطعن على قرارات لجنة الانضباط، أمام لجنة الاستئناف، وعلى مدار عامين لم تحسم الأخيرة مصير الطعن، بينما احتجاجات وطعون العربي والسالمية فقد نظرتها لجان الانضباط والاستئناف والمسابقات أكثر من مرة خلال شهرين فقط".

وأشار إلى أنه كان من المفترض أن يعقد مجلس إدارة الاتحاد اجتماعا يوم الخميس الموافق 22 من ديسمبر الماضي، وتم إبلاغ رئيس لجنة الاستئناف، د. عادل بهبهاني، بحضور الاجتماع بناء على طلب مجلس الإدارة، غير أنه بسبب ظروف خاصة ببعض الأعضاء، تم الاتفاق مع رئيس الاتحاد فواز الحساوي على تأجيله لـ 48 ساعة فقط، بسبب سفره خارج البلاد في اليوم التالي، مضيفا أن بهبهاني أكد له أن الاستئناف ستعقد "جلسة" تشاورية بشأن النظر في احتجاج العربي.

واستطرد: "بناء على قرار المجلس، تم التأكيد على بهبهاني هاتفيا ورسميا من خلال إرسال كتاب له بعدم البت في قرار الاحتجاج إلا بعد الاجتماع سالف الذكر مع مجلس الإدارة يوم السبت، ولهذا لم أكن في الاتحاد بعد انتهاء الاجتماع لثقتي بعدم صدور القرار النهائي".

واختتم خليل تصريحه قائلا: "كم كنت أود أن أنشر لكم وللرأي العام الخطوات القانونية التي تم اتباعها والتي اتسمت بالحيادية والشفافية، لكن ما منعني عن هذا الأمر أن الاحتجاج مازال متداولا في أروقة الاتحاد، وهذا ما يمنعنا عن الخوض فيه، وإلا اعتبر تدخلا من طرفنا أو توجيه اللجان إلى اتخاذ قرار بعينه، وهو مازال قيد الدراسة والمناقشة، ولعل هذا الموقف يثبت لكم وللجميع أننا أبعد ما نكون عن الخروج على القانون، ونعمل بكل إخلاص لإحقاق الحق فقط دون سواه".

وددت نشر الخطوات القانونية المتبعة والمتسمة بالحيادية والشفافية، لكن الاحتجاج مازال متداولاً في أروقة الاتحاد خليل
back to top