أزمة بين الأهلي المصري ووزير الرياضة بسبب 500 ألف جنيه

نشر في 02-01-2017
آخر تحديث 02-01-2017 | 00:05
نشب خلاف حاد بين إدارة النادي الأهلي المصري برئاسة محمود طاهر، وخالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، بسبب نصف مليون جنيه عبارة عن قيمة الدعم الوزاري للقلعة الحمراء، بعد تنظيم بطولة إفريقيا للأندية لكرة السلة، والتي توج بها الفريق الأحمر أمام ليبولو الأنغولي.

كان وزير الرياضة وعد بإرسال المبلغ إلى الأهلي منذ نهائي البطولة، إلا أن إدارة القلعة الحمراء فوجئت بتجاهل شديد منه، رغم نجاح النادي في تنظيم البطولة، وعدم حدوث أية أزمات، وطلب الأهلي في الأساس مبلغ 100 ألف دولار، قيمة المبلغ المدفوع للاتحاد الإفريقي لكرة السلة كتأمين لتنظيم البطولة، إلا أن وزير الرياضة رفض تماماً سداد هذا المبلغ، واكتفى بتقديم الوعود بدعم النادي بمبلغ نصف مليون جنيه، وفقاً للائحة الوزارة.

في سياق مختلف، قال نادر خليل مدير التسويق بالنادي الأهلي، إنه تقرر سفر الفريق الكروي الأول إلى السعودية يوم 25 يناير الجاري، لإقامة معسكر هناك مدة أسبوع واحد، يعقبه معسكر آخر بدولة الإمارات، استعدادا لمباراة السوبر أمام الزمالك يوم 10 فبراير.

وأكد خليل أنه جارٍ الاتفاق في الوقت الراهن مع أحد أندية المقدمة في الدوري السعودي، لإقامة مباراة ودية أمام الفريق الأحمر، لرغبة الجهاز الفني بقيادة حسام البدري في تجهيز اللاعبين بصورة أفضل لموقعة السوبر.

وعلمت "الجريدة" أن مسؤولي الأهلي اتفقوا مع إدارة نادي اتحاد جدة لإقامة مباراة ودية بين الفريقين نهاية يناير الجاري خلال المعسكر.

back to top