توج الشاعر السعودي منصور الحربي بلقب النسخة الرابعة من برنامج شاعر العرب، فيما حل الكويتي مشعل المطيري ثانيا، وجاء في المركز الثالث السعودي راجح العتيبي، وذلك في ليلة الختام، التي اتسمت بجمال الصورة وكثافة الحضور في مسرح عبدالحسين عبدالرضا.

وكان في مقدمة الحضور الأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د. بدر الدويش، ورئيس اللجنة العليا للبرنامج رئيس مجلس إدارة تلفزيون رواسي الإعلامي فايز بن دمخ، والشيخ فيصل الدويش.

Ad

وأطلت المذيعة المتألقة حسناء إبراهيم لتدشن سيناريو الختام، وبدأ الحفل بكلمة للدكتور بدر الدويش، الذي ثمَّن إقامة النسخة الرابعة من برنامج شاعر العرب على جائزة الأمير سعود بن محمد آل سعود، بالتزامن مع احتفاء الكويت باختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية، مؤكدا أهمية دعم مثل هذه الفعاليات الثقافية، التي من شأنها الحفاظ على الموروث الخليجي والعربي، ومشيدا بتنظيم المسابقة وتفاعل الجمهور معها طوال الفترة الماضية.

بعد ذلك اعتلى المسرح الإعلامي حمود الرباح المسرح، إلى جانب مقدمة البرنامج حسناء إبراهيم، لمناقشة فرسان الحلقة الختامية الـ 12، حيث بدا مدى حماسهم وسعادتهم بالوصول للمحطة النهائية، وأكدوا جميعا تقبلهم النتائج، من منطلق ثقتهم الكبيرة في لجنة التحكيم وإدارة البرنامج.

عقب ذلك، أعلن د. بدر الدويش والإعلامي فايز بن دمخ والشيخ فيصل الدويش، عن الفائزين، حيث توج الشاعر السعودي منصور الحربي بلقب النسخة الرابعة من برنامج الشعر شاعر العرب، وحصل على سيف شاعر العرب وسيارة جيب لاند كروزر 2017، فيما حل الكويتي مشعل المطيري ثانيا، وحصل على سيارة جيب برادو 2017، في حين جاء بالمركز الثالث السعودي راجح العتيبي، ونال سيارة جيب اف جي 2017، وحصل الشعراء من الرابع إلى الثاني عشر على 30 ألف ريال سعودي.