بداية عام دامية أمنياً ومرورياً

نشر في 02-01-2017
آخر تحديث 02-01-2017 | 00:03
بالرغم من السيطرة الأمنية الميدانية التي فرضتها وزارة الداخلية في تأمين احتفالات رأس السنة الجديدة والتي شهدتها المجمعات التجارية وبعض المرافق السياحية في البلاد، وذلك عن طريق توزيع أكثر من 600 رجل أمن و300 دورية أمنية ومرورية، فإن هذه الإجراءات التي نجحت في المواقع التي شهدت حضورا جماهيريا كبيرا، لم تحُل دون وقع أولى جرائم هذا العام، والتي أقدم خلالها وافد آسيوي على قتل مواطنه داخل مقر سكن الشركة بمنطقة صبحان، بعد أن سدد له طعنات عدة.
ومروريا، شهدت الساعات الأولى للعام الجديد تسجيل حالتي وفاة مواطن ومواطنة نتيجية حادثين مرورين منفصلين، وقعا على طريقي الفحيحيل السريع والوفرة الزراعي، وأسفرت الحوادث ايضا عن وجود 4 مصابين بينهم مواطنتان.
وميدانيا، تمكنت دوريات الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة للنجدة من ضبط 8 أشخاص في منطقة الوفرة والصبية أثناء استهتارهم بالمركبات في الطريق العام.
آسيوي يقتل زميله بالسكن طعناً في صبحان

رجال المباحث ضبطوه وسلاح الجريمة قرب جثة القتيل

سجلت الساعات الأولى من العام الجديد جريمة مروعة أسفرت عن مقتل وافد آسيوي بعد أن سدد إليه زميله في السكن عدة طعنات نافذة أردته قتيلاً، في حين تمكن رجال الأمن من ضبط القاتل وبحوزته سلاح الجريمة.

وفي التفاصيل، التي رواها مصدر أمني لـ»الجريدة»، ان غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغا صباح امس يفيد بوجود جريمة قتل داخل سكن إحدى الشركات في منطقة صبحان، مشيرا الى انه فور تلقي البلاغ توجهت قوة أمنية بقيادة وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام بالإنابة اللواء إبراهيم الطراح، والمدير العام لأمن محافظة مبارك الكبير اللواء فراج الزعبي، ومدير مباحث بالمحافظة العقيد سعد العدواني، ومساعده المقدم عبدالعزيز المطوع إلى موقع البلاغ.

وأضاف المصدر أن رجال الأمن والمباحث فور وصولهم أُبلغوا من إدارة سكن عمال إحدى الشركات أن مشاجرة وقعت بين اثنين من الجنسية الآسيوية والعاملين بالشركة تبادلا خلالها الضرب والطعن بآلات حادة قبل أن يجهز أحدهما على الآخر، بعد ان سدد اليه عدة طعنات بواسطة سكين، لافتا الى أن رجال الأمن ألقوا القبض على القاتل الذي لم يغادر السكن وظل جالساً بالقرب الجثة، وهو يحمل سلاح الجريمة.

وذكر أن رجال الأدلة الجنائية والطبيب الشرعي انتقلوا الى موقع البلاغ وتمت معاينة الجثة من الطبيب الشرعي ووكيل النائب العام، مشيرا الى ان المعاينة دلت على ان المجني عليه تلقى عدة طعنات نافذة أودت بحياته، مشيرا الى ان وكيل النائب العام أمر برفع الجثة واحالتها الى ادارة الطب الشرعي، وكلف رجال المباحث بإجراء التحريات اللازمة حول الواقعة، كما أمر وكيل النائب العام بتسجيل قضية قتل عمد وأمر بحجز الجاني على ذمة التحقيق.

الجراح يثمن إجراءات «الداخلية» لتأمين خطة العام الجديد

بعث ببرقيه شكر إلى الفهد أشاد فيها بجهود منتسبي الوزارة

بعث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح ببرقية شكر واعتزاز إلى وكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد على جهود وكلاء الوزارة المساعدين المعنيين، والقيادات الأمنية الميدانية، والضباط وضباط الصف والأفراد والمدنيين، بمناسبة نجاح الخطة الأمنية للعام الجديد، التي تميزت بحسن التنظيم والتنسيق والإعداد والتنفيذ للإجراءات الأمنية، والتدابير الوقائية، وسعة الصدر.

وأعرب الجراح عن تقديره لكل جهود القادة المشرفين والميدانيين، وعموم القوة المشاركة من عسكريين ومدنيين، والتي جسدت صدق الانتماء إلى هذه الأرض الطيبة، داعيا المولى عز وجل أن يوفق الجميع لما فيه مصلحة الوطن تحت قيادة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك.

«المرور» أحكمت قبضتها على المستهترين

داهمت دوريات الإدارة العامة للمرور بمساندة دوريات الإدارة العامة للنجدة ودوريات الأمن العام، مواقع وتجمعات المستهترين الذين حاولوا استغلال عطلة رأس السنة الجديدة لخلق جو من الفوضى بمنطقتي الوفرة والصبية عن طريق الاستعراض والاستهتار وتعريض حياة مستخدمي الطريق للخطر.

وقال مصدر أمني، ان الدوريات الأمنية داهمت موقع تجمع المستهترين في منطقة الوفرة، وتمكنت من ضبط 3 مركبات للمستهترين، و4 مركبات و4 أشخاص كانوا يستعرضون بمنطقة الصبية، لافتا إلى أن المضبوطين أحيلوا إلى نظارة المرور، في حين أحيلت المركبات إلى كراج الحجز التابع الإدارة العامة للمرور.

وفاة مواطن ومواطنة في حادثي مرور منفصلين

أسفرا عن إصابة 4 آخرين بجروح خطيرة

لقيت مواطنة في العقد الثاني من عمرها ومواطن في العقد الثالث مصرعيهما مساء أمس الأول في حادثي مرور منفصلين، وقع الأول على طريق الوفرة الزراعي، فيما وقع الثاني على طريق الفحيحيل السريع، وأسفر الحادثان عن إصابة مواطنتين بجروح خطيرة ومواطن ثالث بجروح متفرقة.

وفي تفاصيل الحادث الأول، قال مصدر أمني إن غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغاً من مسؤولي قسم الحوادث في مستشفى العدان، أفادوا خلاله بوصول 3 سيدات الى قسم الحوادث بالمستشفى مصابات إصابات خطيرة، وأن إحداهن توفيت أثناء محاولات الأطباء إجراء عملية إنعاش لها، وفور تلقي البلاغ توجه رجال الأمن الى المستشفى، واستمعوا إلى إفادة مواطن ذكر أنهن أصبن من جراء حادث مرور، وحاول هو إنقاذهن.

وأضاف المصدر أن رجال الأمن انتقلوا الى موقع الحادث، وتمت معاينة مركبة المواطنات الثلاث، التي اصطدمت بقوة بالحاجز الأسمنتي، واستدعى الأمنيون رجال الأدلة الجنائية لرفع جثة المواطنة وإحالتها الى إدارة الطب الشرعي.

وفي تفاصيل الحادث الثاني الذي أسفر عن وفاة مواطن وإصابة مواطنين آخرين، قال مصدر أمني إن غرفة عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغا بوقوع حادث تصادم وانقلاب على طريق الوفرة الزراعي، فتم توجيه مركز إطفاء الوفرة ورجال دوريات المرور الى موقع البلاغ، وتبين أن الحادث أسفر عن وفاة مواطن وإصابة مواطنين آخرين، وعمل رجال الإطفاء على إخراج المصابين وانتشال جثة المتوفى وتسليمها الى رجال الأدلة الجنائية.

back to top