السيسي كسر البروتوكول 6 مرات خلال 2016

نشر في 02-01-2017
آخر تحديث 02-01-2017 | 00:00
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي
اختتم الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2016 بواقعة كسر فيها البروتوكول الرئاسي، حين تناول طعام الفطور مع العاملين في نقطة إسعاف بمدينة شرم الشيخ، لتكون تلك هي المرة السادسة التي يكسر فيها قواعد البروتوكول المتعارف عليها خلال العام المنصرم.

وفي كل مرة كان يتحدث السيسي مع مواطنين لمعرفة مشاكلهم وما يعانونه، وبخلاف هذه المواقف التي تعرضها "الجريدة" في السطور التالية، فإن الرئيس المصري استقل دراجته الهوائية وترجل بها في الشارع أكثر من مرة دون حراسة في مدينتي شرم الشيخ والإسكندرية الساحليتين.

7 يوليو:

خلال قضاء إجازة عيد الفطر الماضي في منطقة "المعمورة" بمدينة الإسكندرية الساحلية، فاجأ السيسي سكان المنطقة بتجوله بمفرده بدراجته الهوائية مساءً، حيث حرص على الاستماع إلى شكاوى المواطنين والتقط معهم صوراً تذكارية، ولم تكن تلك هي المرة الأولى فقد قام بجولة مماثلة في نفس المدينة عام 2015.

26 سبتمبر:

تناول السيسي الفطور مع أسرة بسيطة من الأسر التي حصلت على شقة سكنية بديلة عن العشش العشوائية التي كانت تقيم فيها في منطقة "غيط العنب" بمحافظة الإسكندرية، حيث لبى دعوة الأسرة لتناول الفطور بالتزامن مع افتتاحه للمشروع السكني وجلس برفقتهم نحو 20 دقيقة ووعدهم بتكرار الزيارة.

26 أكتوبر:

فاجأ السيسي منتجع شرم الشيخ السياحي بتجوله في الشارع بمفرده بالدراجة الهوائية في الساعات الأولى من الصباح، حيث التف حوله عدد كبير من السائحين وحرصوا على التقاط الصور التذكارية برفقته.

13 نوفمبر:

داخل قصر الاتحادية الرئاسي في القاهرة استقبل السيسي فتاة العربة منى السيد، التي ظهرت في مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وهي تجر عربة بضائع في مدينة الإسكندرية، واستمع إلى قصة كفاحها في العمل للإنفاق على نفسها، وحرص في نهاية اللقاء على توصيلها بنفسه إلى السيارة التي أعادتها إلى منزلها وفتح لها باب السيارة في لفتة إنسانية حظيت بتفاعل كبير عبر مواقع "السوشيال ميديا".

15 ديسمبر:

تنازل السيسي عن قص شريط افتتاح محور "روض الفرج – الضبعة" لمجموعة من الشباب، حيث جعلهم يقصون شريط الافتتاح واستمع إلى مطالبهم واصطحبهم خلال جولته لافتتاح المشروعات الجديدة، مُجدداً تأكيده أن الشباب يمثلون قاطرة المستقبل الحقيقية.

30 ديسمبر:

فاجأ السيسي العاملين في نقطة إسعاف شرم الشيخ بزيارتهم وتناول طعام الفطور معهم بملابس رياضية، على الرغم من أنه لم يعلن وجوده في المدينة السياحية، حيث كان يفتتح في اليوم السابق عدة مشروعات بمدن القنال.

back to top