الحربي: مستشفى جابر شبه جاهز وتشغيله على مرحلتين

تفقد والمطوع المبنى... وأعلن جاهزية الكادر الطبي والتمريضي والفني

نشر في 02-01-2017
آخر تحديث 02-01-2017 | 00:00
المطوع والحربي خلال تفقد مبنى المستشفى
المطوع والحربي خلال تفقد مبنى المستشفى
تفقد وزيرا الصحة والأشغال العامة جمال الحربي عبدالرحمن المطوع، أمس، مستشفى جابر للاطلاع على مدى جاهزيته للعمل والإجراءات المناسبة لبدء العمل فيه.

وقال الحربي، في تصريح له بعد الجولة: «تفقدنا أماكن عدة في المبنى، منها الإدارة الصحية، مبنى الحوادث، مبنى العيادات الخارجية، العناية المركزة، قاعات المحاضرات، المختبرات، العمليات، ووحدة القلب المركزة، وتبين أن نسبة كبيرة من هذه المباني انتهى العمل فيها، والباقي فقط أجنحة vip.

وأضاف: من ناحية القوة البشرية نحن جاهزون على مستوى التمريض بنسبة 100 في المئة، إضافة الى نسبة جيدة من الأطباء والفنيين.

وقال: سوف تكون طريقة البدء في التشغيل على مراحل، أولا الخدمات الإدارية والخدمات الداعمة والخدمات المعلوماتية، وبعدها الخدمات العلاجية، بدءا بالعيادات الخارجية لأمراض الباطنية والجراحة والأطفال وأمراض النساء والولادة، إضافة الى قسم الصيدلية والمختبرات والأشعة.

ويعقب ذلك المرحلة الثانية، وتتضمن قسم الحوادث ومركز الإصابات والحوادث والعناية المركزة وأجنحة دخول المرضى (الباطنية - الأطفال)، إضافة الى بنك الدم وغرف العمليات.

وقال إن الإجراءات ستكون على خطتين أو مرحلتين، فخلال الفترة القريبة سنجلب خبراء في تدريب الطاقم الإداري الكويتي تدريبا مكثفا معتمدا وعالي الجودة. وخلال هذه الفترة سنجلب عروضا عدة من مستشفيات جامعية طبية مختصة في إدارة وتدريب (والعمل أيضا مع الطاقم الكويتي) في إدارة المستشفيات لتدريب الطاقم الإداري الكويتي (لفترة أطول من الزمن)، وإنشاء مدربين كويتيين لتكون هناك استمرارية في تدريب الكويتيين في المستقبل من مدربين كويتيين حاصلين على شهادات معتمدة من أحد المستشفيات العالمية المشهورة في هذا المجال.

«الصحة» تستضيف 24 استشارياً هذا الشهر

أعلنت وزارة الصحة، امس، استضافتها 24 طبيبا استشاريا عالميا يمثلون مختلف التخصصات الطبية خلال يناير الجاري.

وذكرت الوزارة، في بيان صحافي، أن زيارة الاطباء الاستشاريين تأتي ضمن جدول زيارات أعدته «الصحة» لمعاينة الحالات المرضية الصعبة وإجراء العمليات الجراحية النادرة واكتساب الخبرات للاطباء المحليين.

وأشارت إلى أن هؤلاء متخصصون في جراحات العيون والتجميل والأورام والاعصاب والمسالك البولية والعظام والاشعاع وامراض سرطان الدم والباطنية والجلدية والانف والاذن والحنجرة والاورام الطبية وطب الاطفال.

back to top