المرزوق اطلع على تقارير الطاقة المتجددة بالشقايا

الفريج: إيصال المياه العذبة إلى 500 قسيمة بـ «صباح الأحمد» السكنية

نشر في 03-01-2017
آخر تحديث 03-01-2017 | 00:03
 وزير الكهرباء والماء وزير النفط عصام المرزوق
وزير الكهرباء والماء وزير النفط عصام المرزوق
اجتمع صباح أمس وزير الكهرباء والماء وزير النفط عصام المرزوق مع رئيس اللجنة الفنية باللجنة الوطنية للطاقات المتجددة د. صلاح المضحي بهدف الاطلاع على آخر ما توصلت إليه اللجنة في مجال حصر مشاريع الطاقة المتجددة الجارية والمستقبلية تمهيدا لتحقيق رغبة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد بإنتاج %15‏ من الانتاج الكهربائي عبر الطاقات المتجددة بحلول 2030.

وقال المضحي في تصريح صحافي عقب اللقاء انه تم تزويد الوزير بكل التقارير الخاصة بمشاريع الطاقة المتجددة للاطلاع عليها تمهيدا لتحديد موعد لأول اجتماع للجنة في عهده لمناقشة جميع التطورات الخاصة بالطاقة المتجددة، متوقعا أن يحدد الاجتماع في النصف الثاني من الشهر الجاري.

ولفت إلى أن الوزير أبدى اهتمامه الكبير بمشروع الطاقات المتجددة الذي سينفذه القطاع النفطي في منطقة «الدبدبة» القريبة من الشقايا والذي من المتوقع ان ينتج الف ميغاواط أي ما يعادل %7‏ من الكمية المراد انتاجها وفق التزام الكويت.

في سياق متصل، أعلن الوكيل المساعد لقطاع تشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء المهندس خليفة الفريج جاهزية الوزارة لإيصال المياه العذبة الى 500 قسيمة جديدة بمنطقة صباح الأحمد السكنية قطاع D5 وE1 بعد انتهاء الوزارة من الإشراف على غسل وتعقيم الشبكة الخاصة بها بالتنسيق مع الهيئة العامة للرعاية السكنية.

وأشار الفريج في تصريح صحافي إلى أن القسائم التي سيتم إيصال المياه إليها تشمل 250 قسيمة ابتداء من قسيمة رقم 1 إلى قسيمة رقم 250 في قطاع D5، وعدد 250 قسيمة أخرى ابتداء من قسيمة رقم 1 إلى قسيمة رقم 250 في قطاع E1.

ودعا الراغبين في إيصال الخدمة اليهم الى مراجعة مكتب طلبات الإيصال بمنطقة الشويخ السكنية - قسم إيصال المياه أو مكتب شؤون المستهلكين بمنطقة الفحيحيل لاستكمال إجراءاتهم.

back to top