كشف الممثل سلّوم حدّاد بعض تفاصيل «عاصم»، الشخصية الدرامية التي يجسّدها في بطولة مسلسل «وردة شامية»، إلى جانب الممثلتين سلافة معمار وشكران مرتجى، وتتمتّع بـ«كراكتير» خاص في نص مروان قاووق، من إخراج تامر اسحق، وانتاج شركة «غولدن لاين».

تقمصت الشخصية مظهر «الزبّال» صاحب الماضي الغامض والحافل بالأسرار، يعيش منبوذاً ويسخر منه أهالي حارته، وتترقب عيناه كل حدث وتفصيل، إلى حين وقوعه بغرام إحدى الشقيقتين «وردة» (سلافة معمار) و«شامية» (شكران مرتجى).

Ad

أعرب حداد، في تصريحات صحافية، عن ثقته برهانه الجديد على «وردة شاميّة» للموسم المقبل، معتمداً على «الأحداث المشوّقة والجديدة في دراما البيئة الشامية».

يتمحور المسلسل (30 حلقة) بشكل رئيس حول سلسلة من الجرائم التي تهزّ الحارات الدمشقية، ضمن بيئة الضحايا والقتلة، بدوافع تحركها خلفيات خاصة للشخصيات بعيداً عن الأسباب العامة. يحمل المسلسل روح «ريّا وسكينة» لكن بطابع «البيئة الشامية» وبشكل اقرب إلى الفانتازيا من الواقع، وبخطوط درامية وحبكة تبتعد عن العمل المصري.

تشارك في البطولة مجموعة من الممثلين السوريين واللبنانيين من بينهم: يوسف حدّاد، نادين خوري، علاء قاسم، نادين تحسين بك، آية طيبا، زهير رمضان، معتصم النهار، سعد مينه، جلال شمّوط، روعة ياسين، مجدي مشموشي، طلال مارديني، سميرة بارودي، ضحى الدبسّ، سحر فوزي، جيانا عنيد، نبيل عسّاف، لينا حوارنة، أيمن بهنسي، محمد قنوع، اكرم الحلبي، طارق المرعشلي، خالد حيدر، مأمون الفرخ وزينة بارافي.