ثنائية الراهب تصعد بالنصر إلى «الثالث» مؤقتاً

نشر في 03-01-2017
آخر تحديث 03-01-2017 | 00:04
لاعبو النصر يحتفلون بالفوز
لاعبو النصر يحتفلون بالفوز
فاز فريق النصر على نظيره الاتفاق 2-صفر ضمن الجولة الخامسة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، التي تختتم اليوم بلقاء الاتحاد والخليج.
صعد النصر إلى المركز الثالث مؤقتا، بفوزه على الاتفاق 2-صفر أمس الأول على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، وذلك في المرحلة الـ 15 من الدوري السعودي لكرة القدم.

ويدين النصر بفوزه إلى حسن الراهب، الذي سجل الهدفين (65 و88).

وجاء إيقاع الشوط الأول سريعا من الفريقين، حيث تبادلا الهجمات، وكاد النصر يفتتح التسجيل، لولا تألق الحارس أحمد الكسار، الذي صد رأسية أحمد الفريدي، وحول الكرة إلى ركنية (21)، ثم اتبعها الكرواتي إيفان توميتشاك بكرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن (37).

ولاحت فرصة للاتفاق من هجمة مرتدة، لكن حسن كادش أبعد الكرة بعيدا عن المرمى (45).

وفي الشوط الثاني، بقيت الأفضلية للنصر، وواصل الكسار تألقه، وأنقذ مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة محمد السهلاوي، وحولها بصعوبة لركنية (56).

وأضاع الراهب فرصة سانحة للتسجيل عندما انبرى لكرة عرضية ولعبها برأسه بجوار القائم (59)، لكنه عوض ذلك في الدقيقة 65 عندما افتتح التسجيل بكرة رأسية على يمين الكسار (65).

وكاد الاتفاق الذي تجمد رصيده عند 21 نقطة في المركز السادس يعادل النتيجة، لولا تألق عمر هوساوي، الذي أبعد كرة صالح العمري (72)، ثم استغل النصر اندفاع خصمه نحو الهجوم، لينطلق بهجمة مرتدة سريعة أثمرت عن هدف ثان من الراهب أيضا من كرة قوية سددها على يسار الكسار (88)، لتنتهي المباراة بفوز النصر بثنائية رفعت رصيده إلى 33 نقطة، وأصبح ثالثا مؤقتا بفارق نقطة أمام الاتحاد الذي يختتم المرحلة اليوم باستضافة الخليج الحادي عشر (12 نقطة).

الاتحاد يبحث عن الفوز

ويتعين على الاتحاد تعويض النقاط الثلاث التي حسمت من رصيده بطل من الفيفا والاستفادة من تأهله إلى نهائي كأس ولي العهد لتحقيق فوز جديد.

وكانت المباراة مقررة الجمعة الماضي، لكنها أجلت إلى اليوم، لارتباط الاتحاد بمباراة ودية مع أتلتيكو مدريد الإسباني، بمناسبة احتفالية النادي السعودي بمرور 90 عاما على تأسيسه.

قادري: ندخل مباراة الاتحاد للفوز

شدد التونسي جلال قادري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الخليج السعودي، على أن فريقه سيدخل مواجهة مضيفه الاتحاد من أجل تحقيق نتيجة إيجابية لتحسين مركزه بجدول الترتيب.

وأشار قادري إلى أنه يدرك مدى صعوبة مهمة فريقه أمام المنافس على صدارة الدوري، لاسيما في ظل حالة النقص التي يعانيها، إلا انه يراهن على الروح والأداء التكتيكي الجماعي لفريقه.

وقال قادري: "لا شك في أنها مباراة في غاية الصعوبة، لاسيما أنها في ضيافة فريق الاتحاد الذي قدم مستويات لافتة هذا الموسم حيث مازال منافسا شرسا على الدوري وبلغ نهائي كأس ولي العهد أخيرا".

وأضاف أن "نتائج الجولة الحالية بفوز الفيصلي والوحدة تحتم على الفريق تحقيق نتيجة إيجابية لتكون حافزا قويا للتحضير لفترة التوقف".

وقلل قادري من تأثير غياب الثلاثي الأجنبي على الاتحاد، كهربا وعكايشي والأنصاري، كون الاتحاد من الفرق القوية التي تملك أسماء بديلة لا تقل شأنا عن الأساسيين.

الجولة ستتوقف بعد نهاية مباراة اليوم لمشاركة المنتخب السعودي في معسكر خارجي بأبو ظبي
back to top