انطلق معسكر منتخب مصر الأول، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، في القاهرة استعداداً لكأس الأمم الإفريقية 2017 بالغابون بانضمام 21 لاعباً، على أن يخوض الفراعنة تدريبهم باستاد القاهرة.

ويستعد المنتخب المصري لمواجهة تونس وديا 8 الجاري في القاهرة قبل السفر إلى الغابون في 13 من الشهر نفسه لبدء منافسات كأس أمم إفريقيا.

Ad

وشهدت كواليس معسكر الفراعنة بعض المواقف الطريفة أبرزها واقعة طريفة بعدما طلب الثنائي رمضان صبحي، المحترف بستوك سيتي الإنكليزي، وسعد سمير مدافع الأهلي، الوجود في غرفة الإقامة الخاصة بمحمود تريزيغيه، لاعب موسكرون البلجيكي، وإصرار كل منهما على موقفه.

وفي نهاية المطاف، تقرر إقامة تريزيغيه في غرفة واحدة مع رمضان صبحي، في حين وجد سعد سمير في غرفة مروان محسن وشهد تقسيم الغرف فصل لاعبي الزمالك تماما عن لاعبي الأهلي.

وحذر كوبر لاعبي الأهلي والزمالك من الحديث عن مباراة القمة الأخيرة أو الدخول في مهاترات وأزمات، مؤكداً لهم أن الاستبعاد من القائمة نهائيا وعدم السفر إلى الغابون سيكون مصير مخالفي تعليماته.

على جانب آخر، رد باسم مرسي مهاجم نادي الزمالك على استبعاده من قائمة منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية، قائلاً: "كنت ضمن منتخب مصر على مدار عامين في كل المعسكرات، وحين جاء وقت البطولة تم استبعادي، ولا أعرف السبب".

وأعرب مرسي عن أمنياته بالتوفيق للمنتخب في البطولة، لأنه يمثل بلاده وسيقاتل للعودة لصفوفه من جديد، مؤكداً أنه حتى تلك اللحظة هداف منتخب مصر بالمشاركة مع محمد صلاح، وهذا ما يجعله يتعجب من استبعاده.

وكانت القائمة المختارة لمنتخب مصر في كأس أمم إفريقيا قد ضمت 27 لاعباً هم عصام الحضري، وشريف إكرامي، وأحمد الشناوي، ومحمد عواد، وأحمد فتحي، وأحمد المحمدي، ومحمد عبد الشافي، وأحمد دويدار، وعلي جبر، وأحمد حجازي، وعمر جابر، وسعد سمير، وكريم حافظ، وحمادة طلبة، وعبدالله السعيد، وإبراهيم صلاح، ومحمد النني، ومحمد إبراهيم، وطارق حامد، ومحمود حسن تريزيجيه، ومحمود عبدالمنعم كهربا، ورمضان صبحي، وعمرو وردة، ومروان محسن، ومحمد صلاح، وأحمد حسن كوكا، وأحمد جمعة.