زفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، أمس، بشرى تسليم قسيمة العمر للمواطنين، بدعوتها للمخصص لهم قسائم حكومية ودخلوا قرعة التوزيع، بمنطقة توسعة الوفرة، والتي يبلغ عددها 2426 قسيمة، مساحة كل منها 600 متر مربع، بضرورة مراجعتها في إدارة خدمة المواطن، ابتداء من اليوم، لتسلم المخاطبات الخاصة بالبلدية وبنك الائتمان الكويتي، للبدء بإجراءات تنفيذ قسائمهم.

وقالت المؤسسة في بيان صحافي، أمس، إنه على المعنيين إحضار المستندات المطلوبة، الممثلة في شهادة راتب حديثة، وشهادة حديثة من التسجيل العقاري للزوج والزوجة والأبناء موجهة للمؤسسة العامة للرعاية السكنية، وكتاب حديث من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة فئة المعاقين.

Ad

وعلمت «الجريدة» من مصادرها الخاصة، أن المؤسسة في إدارة خدمة المواطن خصصت نحو 5 موظفين فقط لاستقبال المواطنين المعنيين لتسهيل مهماتهم وإعطائهم الأوراق المطلوبة، إلى جانب توجيههم لتسلم مخططات القسائم لمراجعة البلدية و«الائتمان».

وذكرت المصادر أن المؤسسة بذلك انتهت من تسليم قسائم مشروع توسعة الوفرة الإسكاني، والذي يشمل إنشاء وإنجاز وصيانة الطرق ومواقف السيارات وشبكات وخدمات البنية التحتية ومحطات المحولات الفرعية وتحديد القسائم.

وبينت أن المشروع ضخم وتعد بنيته التحتية لتخدم نحو 33215 نسمة، وفقا للدراسات والمخططات المُعدة للمشروع، والتي على أساسها يتم تنفيذه، لافتا إلى أن المساحة الإجمالية للمشروع القائم مع التوسعة يصل إلى نحو 8 كلم2.

وتتمثل مكونات المشروع في أعمال الطرق وشبكة الصرف الصحي، شبكة مياه الأمطار، شبكة المياه العذبة، الأعمال المدنية لشبكة وخطوط الكهرباء، وتحديد القسائم والمباني العامة في القطع 2 و3 و4، شبكة الهاتف، ومباني محطات ومحولات الكهرباء بالمشروع.