ليفربول يهدر نقطتين ثمينتين أمام سندرلاند

نشر في 03-01-2017
آخر تحديث 03-01-2017 | 00:03
في المرحلة العشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، أهدر ليفربول نقطتين ثمينتين في سعيه إلى اللحاق بتشلسي المتصدر بسقوطه في فخ التعادل مع مضيفه سندرلاند 2-2 أمس.
أهدر ليفربول نقطتين ثمينتين في سعيه للحاق بتشلسي المتصدر بسقوطه في فخ التعادل مع مضيفه سندرلاند 2-2 أمس في المرحلة العشرين من الدوري الانكليزي الممتاز في كرة القدم.

ورفع ليفربول رصيده الى 44 نقطة في المركز الثاني متخلفا بفارق 5 نقاط عن تشلسي صاحب المركز الاول، الذي يخوض مباراة صعبة ضد مضيفه توتنهام هوتسبر غدا.

وتقدم ليفربول بواسطة مهاجمه العائد الى التشكيلة الأساسية دانيال ستاريدج الذي تابع كرة عشوائية داخل المنطقة برأسه في شباك سندرلاند (19). الا ان الاخير ادرك التعادل بواسطة مهاجمه المخضرم جرماين ديفو من ركلة جزاء بعدها بست دقائق.

وترجم ليفربول سيطرته في الشوط الثاني الى هدف التقدم بواسطة مهاجمه السنغالي سادو مانو من مسافة قريبة (72)، في مباراته الاخيرة قبل الالتحاق بمنتخب بلاده المشارك في نهائيات كأس الامم الافريقية التي تنطلق في الغابون في 14 يناير.

وأبى سندرلاند الذي يصارع من اجل البقاء في الدوري الممتاز، الا ان يخرج بنقطة واحدة عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء ثانية اثر لمسة يد من ساني داخل المنطقة، ترجمها ديفو ايضا (84).

فوز صعب للسيتي

وحقق مانشستر سيتي فوزا صعبا على بيرنلي 2-1، علما انه اكمل المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه البرازيلي فرناندينيو في الدقيقة 32.

وتقدم سيتي بواسطة الظهير الفرنسي غايل كليشي (58)، قبل ان يضاعف الارجنتيني البديل سيرجيو اغويرو الغلة بعدها بأربع دقائق. ورد بيرنلي بهدف شرفي سجله بن مي (70).

وانتظر ايفرتون الدقائق العشرين الاخيرة ليجهز على شاوثمبتون بثلاثية نظيفة حملت تواقيع الاكوادوري اينير فالنسيا (71)، وليتون باينز (81 من ركلة جزاء)، والبلجيكي روميلو لوكاكو 089).

وقلب وست بروميتش البيون تخلفه امام هال سيتي بهدف الى فوز 3-1. سجل للفائز كريس برانت (49)، وغاريث ماكولي (62) وجيمس موريسون (73)، وللخاسر روبرت سنودغراس (21).

وواصل حامل اللقب ليستر سيتي نتائجه المخيبة هذا الموسم بتعادل مخيب صفر- صفر امام مضيفه ميدلزبره.

وخاض فريق المدرب الايطالي كلاوديو رانييري المباراة في غياب مهاجمه الأبرز جيمي فاردي، الذي اتم اليوم عقوبة ايقافه لثلاث مباريات، كما واصل مهاجمه الجزائري رياض محرز أداءه المتواضع هذا الموسم، والذي بات موضع انتقاد متكرر من المدرب الايطالي، في حين غاب المهاجم الجزائري إسلام سليماني عن ليستر بداعي المرض.

وكان ميدلزبره اقرب إلى اقتناص النقاط الثلاث، وسيطر على المباراة من بدايتها، وطالب لاعبوه بركلة جزاء في الدقيقة 18 عندما عاق مدافع ليستر روبرت هوث جناح ميدلزبره اداما تراوري على حافة المنطقة.

وفقد ليستر لاعبه انطونيو باراغان العائد من الايقاف، إلا انه خرج في الدقيقة 34 لاصابة في اوتار الركبة، ودخل جورج فريند بدلا منه.

وكان فريند على وشك تسجيل هدف في الشوط الثاني بتسديدة من خارج المنطقة تصدى لها حارس ليستر كاسبر شمايكل، كما مرر عرضية خطيرة إلى داخل المنطقة، لم يتمكن آدم فورشاو من ملاقاتها.

وأخرج رانييري محرز في الشوط الثاني بعد أداء متواضع في مباراته الأخيرة مع الفريق، قبل الالتحاق بالمنتخب الجزائري للمشاركة في كأس إفريقيا التي تنطلق في 14 الجاري في الغابون.

back to top