ثمّن وزير الأشغال العامة المهندس عبدالرحمن المطوع زيارة وزير الصحة د. جمال الحربي ومسؤولي الوزارة، أمس الأول، لمستشفى جابر الأحمد في جولة تخللت أقسامه المختلفة.

وقال المطوع، لـ«الجريدة»، إن «الزيارة كانت مثمرة بشكل كبير، وأكدنا لمسؤولي الصحة حرصنا على متابعة إجراءات تشغيل المستشفى خطوة بخطوة، والتزامنا بتشغيله سنتين من تاريخ تسلمهم له».

Ad

وأضاف: «خلال الزيارة تحدث الوزير الحربي والطواقم المختلفة عن بدء وضع خطط لتركيب الأجهزة الطبية المختلفة في أقسام المستشفى، ومن ثم بدء التشغيل التجريبي للمستشفى، ثم الفعلي».

وتابع: «أتوقع أن يكون التشغيل الفعلي للمستشفى على مراحل مختلفة حتى يتم تشغيله بكل طاقته، وستبدأ وزارة الصحة تركيب أجهزتها ومن ثم الاتيان بطواقم للتدريب على أنظمة المستشفى العالية التقنية، ولن يكون انتقال الطواقم المختلفة إلى المستشفى مفاجئا».

وشدد وزير الأشغال على عدم انسحاب وزارته من المستشفى سريعا، إلا بعد أن تعمل كل أجهزة وزارة الصحة داخله بشكل متكامل، وتطبيق جميع الأنظمة الخاصة بإدارته.

وقال: «حاليا هناك تنسيق تام، وتسهيل تام من قبل (الأشغال) لوزارة الصحة، وأكدنا لهم خلال الزيارة دعمنا الكامل لتسهيل المهمة بقدر الإمكان ليكون هناك انتقال سلس إلى المستشفى».

`