تعديلات «المعلمين» على «الكادر» تمنع خصم البدلات

نشر في 03-01-2017
آخر تحديث 03-01-2017 | 00:00
جمعية المعلمين الكويتية
جمعية المعلمين الكويتية
بينما تبحث جمعية المعلمين إدخال تعديلات على قانون كادر المعلم رقم 28 لسنة 2011، كشفت مصادر تربوية مطلعة أن أبرز هذه التعديلات تتعلق بإضافة بند يمنع الخصم من البدلات، بحيث تأخذ حكم الراتب الشامل، إضافة إلى تعديل شروط شغل وظيفة المعلم في الدرجة (د)، لتكون بمؤهل جامعي دون شرط سنة خبرة، وتعديل المادة 7 بإضافة بدل التدريس وبدل التخصص النادر ومكافأة المؤهل الجامعي، لكي تأخذ حكم الراتب فتصرف كاملة أو مخفضة تبعا له.

وقالت المصادر لـ«الجريدة» إن احد أهم التعديلات المراد تمريرها هو تعديل جدول رقم 2، بإضافة مسميات مدير عام منطقة ومدير شؤون تعليمية ومدير مدارس التربية الخاصة ومدير التنسيق بالوزارة ومراقبي الشؤون التعليمية بالمناطق والتعليم الخاص وشؤون المعاهد الدينية ومكتب التنسيق في التعليم الخاص، ليحصلوا على بدل الإشراف، الذي تقدر قيمته بـ400 دينار.

وأشارت إلى أن الجمعية ستعمل خلال الفترة المقبلة على التنسيق مع قيادات التربية، وعلى رأسهم وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، إضافة إلى التنسيق مع أعضاء اللجنة التعليمية في مجلس الامة، للإسراع في تمرير واعتماد هذه التعديلات على القانون.

فريق عمل

من جانب آخر، أصدر وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري قرارا بتمديد عمل الفريق الرئيسي لجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز الدورة التاسعة عشرة للعام الدراسي 2016-2017، برئاسة الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد.

كما أصدر د. الأثري قرارا آخر بتمديد عمل فريق عمل المدرسة والإدارة المدرسية الجديدة لجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز الدورة التاسعة عشرة للعام الدراسي 2016-2017، برئاسة مدير إدارة الأنشطة التربوية بمنطقة مبارك الكبير التعليمية محمد العجمي.

في هذا السياق، اعلن المقصيد إطلاق تطبيق إلكتروني خاص بجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز قريبا، يمكن مستخدمي الهواتف الذكية من أهل الميدان التربوي من التعرف على أهداف الجائزة، وكيفية المشاركة في المسابقات المتنوعة وجداول زيارات المحكمين، ومتابعة كل جديد لقرارات لجان المعلم والادارة المدرسية والطالب المتميز.

back to top