في وقت تعقد لجنة الشباب والرياضة البرلمانية اليوم اجتماعاً مهماً مع وزير الإعلام وزير الشباب الشيخ سلمان الحمود، على طريق الجهود البرلمانية والحكومية، لرفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية، صعّد النائب د. وليد الطبطبائي تلك القضية إلى التهديد المباشر باستجواب الحمود وطرح الثقة به، إذا لم يبادر إلى الاستجابة للمطالبات الدولية لعودة النشاط الرياضي.

وأكد الطبطبائي، في تصريح بمجلس الأمة، أن استجوابه للحمود سيفضي إلى طرح الثقة بالوزير، ما لم «يقص الحق من نفسه» ويتقدم باستقالته فوراً إذا جُدِّد الإيقاف، متوعداً: «موعدنا مع الحمود في 11 يناير، فإذا لم يتم رفع الإيقاف فأمامه مهلة حتى اليوم التالي للاستقالة، وإذا لم يفعل فسأقدم استجوابه 13 يناير»، لاسيما أن «العدد المطلوب لطرح الثقة به متوافر ومضمون».

Ad

وبينما شدد الطبطبائي على أن «الاستجوابات المقبلة ستشمل كل الوزراء المقصرين، لا الحمود وحده»، قال عضو لجنة الشباب والرياضة النائب عبدالوهاب البابطين إن «اللجنة ستعقد اجتماعاً مطولاً مع الحمود (اليوم) لمناقشة قضية إيقاف النشاط الرياضي»، آملاً «أن يفرح الشعب الكويتي في 11 يناير برفع الإيقاف، ولو مؤقتاً على الأقل».

بدوره، قال النائب الحميدي السبيعي: «لن أتسرع في استجواب الوزير الحمود بشأن موضوع الرياضة، وسأنتظر رده»، موضحاً أن «ملف الإيقاف سيغلق خلال شهرين».