«التمييز» توقف إلغاء سحب جنسية الجبر

نشر في 03-01-2017
آخر تحديث 03-01-2017 | 00:11
 محكمة التمييز
محكمة التمييز
قررت محكمة التمييز أمس، برئاسة المستشار فؤاد الزويد وقف تنفيذ حكم محكمة الاستئناف القاضي بإلغاء قرار وزارة الداخلية سحب الجنسية عن مالك قناة وجريدة «عالم اليوم» أحمد الجبر، إلى حين تحديد جلسة أمام «التمييز» لنظر طعن الحكومة على هذا الحكم.

وكانت محكمة أول درجة قضت بإلغاء قرار سحب جنسية الجبر، وأيدتها «الاستئناف» الإدارية، على سند من أن قرار السحب وفق المادة 13 من قانون الجنسية خاطئ، لأن الجبر مولود لأب كويتي، فضلاً عن رفضها دفع الحكومة بعدم اختصاص القضاء بنظر دعاوى الجنسية.

وستطالب الحكومة، بعد ورود تقرير نيابة التمييز بشأن الطعن المقام منها، بإحالة ملف الطعن إلى دائرة توحيد المبادئ بمحكمة التمييز، لنظر المبدأ الذي قررته الأخيرة بأن من اختصاص القضاء نظر مثل هذه القضايا.

في السياق، علمت «الجريدة» أن الجبر رفع دعوى ضد رئيس محكمة التمييز، لإسناده القضايا الإدارية إلى الدائرة المدنية دون الإدارية، وحددت المحكمة الكلية جلسة 19 الجاري لنظر هذه الدعوى.

إلى ذلك، قضت محكمة «الجنايات» أمس بإعدام مواطن وزوجته بعد إدانتهما بقتل طفلتهما عمداً بعد تعذيبها ووضعها في ثلاجة المنزل، إلى جانب تعذيب طفلهما الآخر، وإحالة ملف القضية إلى محكمة الاستئناف لنظر القضية.

back to top