داود حسين: اختياري سفيراً لـ «كافي» مسؤولية كبيرة

الشمالي: أول فنان خليجي تختاره المنظمة لابتعاد أعماله عن الطائفية

نشر في 04-01-2017
آخر تحديث 04-01-2017 | 00:05
داود حسين يتسلم شهادة منصبه سفيراً لـ «كافي» من الشمالي
داود حسين يتسلم شهادة منصبه سفيراً لـ «كافي» من الشمالي
أكد د. حسين الشمالي أن اختيار داود حسين سفيراً للفن في منظمة «كافي» لم يأتِ من فراغ بل جاء لمساهمته الكبيرة من خلال أعماله الفنية في نشر قيم التسامح والمحبة ونبذ التطرف.
نُصّب الفنان داود حسين أول سفير للفن في منظمة "كافي" لمكافحة الفساد بالأمم المتحدة في منطقة الخليج، بحفل كبير اقيم مساء أمس الأول على مسرح الحملي بدار المهن الطبية في الجابرية، بحضور حشد من الفنانين.

وقدم السفير والأمين العام للمنظمة د. حسين الشمالي للفنان حسين شهادة المنصب بحضور د. فهد المرعبي،

ود. فيكتوريا نيكوفيا.

وخلال كلمته بالحفل، شكر حسين التقدير الكبير له من قبل منظمة كافي، معتبرا إياه مسؤولية كبيرة قبل ان يكون شرفا.

وقال إن "الكويت هي بلد الانسانية، وأميرنا ووالدي وتاج رأسي سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد هو قائد الإنسانية، كما انني أعتز وأفخر وأحاول أن أقدم ولو جزءا بسيطا من الذي يقدمه صاحب السمو"، مقدما تحية لزوجته على وقفتها معه طوال المشوار.

من جانبه، أوضح حسين الشمالي أن اختيار داود سفيرا للفن في المنظمة لم يأت من فراغ بل لمساهمته الكبيرة عبر أعماله الفنية التي شارك فيها سواء في المسرح او المسلسلات التلفزيونية او الافلام السينمائية على مدار مشواره الفني في نشر قيم التسامح والصداقة والسلام والمحبة ونبذ التطرف، وهي الاهداف التي تسعى المنظمة لنشرها في العالم.

وذكر أن حسين يعد أول فنان خليجي يتم تنصيبه من قبل منظمة "كافي" سفيرا للفن، لعدة اعتبارات ابرزها: ابتعاد أعماله الفنية عن الطائفية، وجهده الدؤوب في مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، ومشاركته في حشد الجهود لمساعدة أطفال سورية، وكذلك الأعمال التطوعية التي قام بها طوال مشواره الفني.

وفي لفتة جميلة قدم داود رفيقة دربه الفني انتصار الشراح لتلقي كلمتها فقالت: "بوحسين توأم روحي ومشواري الفني، وأبارك لزوجته على هذا الانجاز". ولم تكمل حديثها بعد ذلك متأثرة بالبكاء.

وخلال الحفل، عرض فيلم تسجيلي عن الزيارات الانسانية التي قام بها حسين، من بينها زيارته لذوي الاحتياجات الخاصة ودار المسنين والمرضى. كما قدمت فرقة باك ستيج قروب الاستعراضية مع الفنانين انتصار الشراح، ومشاري البلام، ومحمد الحملي، وشوق بانوراما جميلة عن اعمال حسين المسرحية والتلفزيونية.

كما اهدت الفنانة التشكيلية فاطمة يوسف هدية تذكارية له عبارة عن صورة "بوحسين"، وقدم نائب رئيس فرقة المسرح الكويتي الفنان عبدالله غلوم درعا تذكارية له، ورد عليه داود بقبلة على جبينه.

وفي نهاية الحفل شارك حسين بمشهد تمثيلي، إذ أدى دور طبيب أمام الفنانة عبير الجندي التي جسدت دور ام تنحب طفلا معاقا، شخصه عبدالكريم العنزي، وذلك لتقديم رسالة الى المجتمع تؤكد أن المعاق حقق العديد من الانجازات.

back to top