جهاد عبدو يشارك نيكول كيدمان في «ملكة الصحراء»

الممثل السوري دفع ثمناً غالياً لمعارضته نظام الأسد

نشر في 04-01-2017
آخر تحديث 04-01-2017 | 00:03
 الممثل السوري جهاد عبدو
الممثل السوري جهاد عبدو
دفع الممثل السوري الشهير جهاد عبدو أثمانا باهظة للحرب في بلده، ولمواقفه السياسية ضد نظام بشار الاسد، وايضا لاسمه "جهاد" الذي يثير الذعر في الغرب، فعاش حياة قاسية في المهجر قبل أن يبتسم له القدر مجددا ويخرج من الفقر المدقع الى أضواء السينما العالمية.

وفي الآونة الاخيرة، ابتسم القدر لجهاد عبدو، إذ قرر المخرج الألماني فرنر هرزوغ منحه دور البطولة في فيلم من انتاج هوليوود، الى جانب الممثلة الأسترالية نيكول كيدمان.

ويحمل هذا الفيلم اسم "كوين اوف ذي ديزيرت" (ملكة الصحراء)، يرتقب ان يخرج الى صالات العرض في الربيع، ويروي قصة عالمة الآثار البريطانية غرترود بيل، التي اضطلعت بدور سياسي في العراق بعد انتهاء الحرب العالمية الاولى.

وقال عبدو: "كل المشاهد التي اؤديها هي الى جانب نيكول كيدمان، انها لطيفة جدا، ومحترفة كثيرا، وهي امرأة ذات قلب كبير وذكاء شديد وذهن متقد، وقد ساعدتني منذ اللحظات الاولى".

وروى المخرج الالماني انه لم يدرك قدر الشهرة التي يتمتع بها ممثله السوري إلا حين زارا معا سوقا في مراكش أثناء التصوير في المغرب.

وأضاف: "كل الناس كانوا يريدون التقاط الصور معه، وكان التجار يمنحوننا حسما بنصف السعر" تكريما له، حسبما روى لصحيفة "وول ستريت جورنال".

واضافة الى هذا الفيلم، انطلق عبدو في اعمال جديدة، منها مسلسل "ذي باتريوت" على "امازون"، وفيلم "بون فوياج" القصير للمخرج السويسري مارك ريمون ويلينكس الذي يتوقع ان يكون ضمن ترشيحات جوائز أوسكار، و"هولوغرام فور ذي كينغ" مع توم هانكس.

ويجهل جهاد عبدو ان كان سيعود يوما الى بلده الذي تضاعفت فيه وتيرة العنف منذ غادره.

ويقول: "لم تكن هوليوود حلما لي، لم أتوقع يوما ان اصل الى هنا... انه القدر".

back to top