تختتم الجولة الرابعة عشرة من القسم الثاني في الدوري القطري لكرة القدم اليوم بإقامة 4 مباريات، فيلتقي الخريطيات مع السد على ملعب الخور، ويواجه معيذر فريق لخويا على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، ويلعب الغرافة أمام فريق الأهلي على ملعبه (ثاني بن جاسم)، وفي آخر مباراة هذه الجولة يصطدم الوكرة بفريق الجيش على ملعب سعود بن عبدالرحمن.

البداية ستكون مع فريق لخويا الذي سيفتقد جهود لاعبه يوسف العربي هداف دوري نجوم قطر، وصانع اللعب المتميز يوسف المساكني بضعة أسابيع، لمشاركتهما في كأس الأمم الإفريقية، لكنه مرشح للاحتفاظ بالصدارة عندما يواجه معيذر متذيل الترتيب.

Ad

وسيختبر لخويا قدرته على الاحتفاظ بالقمة بدون اثنين من أهم عناصره، لكن مهمة الفوز السابع على التوالي بالمسابقة قد تكون سهلة أمام معيذر الذي خسر 4-صفر أمامه في بداية الموسم.

وعلى الصعيد ذاته، سيغيب المهاجم بغداد بونجاح ثاني هدافي الدوري برصيد 15 هدفا عن صفوف السد، لانضمامه إلى تشكيلة الجزائر في البطولة الإفريقية.

وسيبحث السد عن بداية قوية في 2017 عندما يواجه الخريطيات المتعثر، بعدما توقفت سلسلة انتصاراته بالتعادل 1-1 مع الجيش في آخر جولة بالدور الأول.

وتعرض السد لضربة جديدة قبل انطلاق النصف الثاني من الدوري بإصابة لاعبه الدولي خلفان إبراهيم الذي سيغيب 3 أسابيع، كما يستمر غياب لاعبه المهم حسن الهيدوس للإصابة أيضا، ويبقى لخويا والسد بدون هزيمة بعد 13 مباراة بالمسابقة.

ويسعى الجيش ثالث الترتيب إلى مواصلة الضغط على منافسيه على القمة، إذ يتأخر بنقطتين عن السد قبل أن يواجه الوكرة اليوم، لكن الجيش يعاني كثرة الغيابات، وآخر الضحايا كان لاعب الوسط أحمد معين الذي سيغيب نحو 6 أسابيع بسبب إصابة بالركبة.

وأنهى الغرافة صاحب المركز الرابع الدور الأول بشكل سيئ بعد الخسارة مرتين في آخر ثلاث جولات أمام السيلية والخريطيات المتعثرين، لذا يسعى للانتفاضة أمام الأهلي اليوم ليعود إلى السباق على المراكز المتقدمة من جديد.