كشف وكيل وزارة الأشغال المساعد لقطاع الطرق، المهندس أحمد الحصان، عن عزم القطاع توقيع 18 عقدا لتطوير الطرق خلال الأشهر الأولى من العام الحالي، إضافة إلى توقيع 8 اتفاقيات استشارية، مبينا أن خطة القطاع لرفع كفاءة منظومة الطرق في الدولة تتضمن 75 مشروعا في مراحلها المختلفة.

واعتبر الحصان، في تصريح صحافي خلال الجولة التي قام بها صباح أمس، أن تنفيذ تلك المشاريع يمثل التحدي الأكبر أمام القطاع الذي تسعى من خلاله الوزارة لرفع كفاءة الطرق وتسهيل الحركة المرورية، مؤكدا سعي القطاع إلى زيادة نسب الإنجاز والإسراع في إنشاء وتنفيذ الطرق.

Ad

وأشار إلى إنجاز 50 في المئة من مشروع تصميم وإنشاء وإنجاز وصيانة جسر الشيخ جابر الأحمد "وصلة الدوحة"، مشيرا إلى أن الأعمال تسير وفقا لمواعيدها التعاقدية بفضل التعاون والتنسيق بين كافة الأطراف العاملة بالمشروع.

وقال "إن المشروع يعد من المشاريع المهمة التي تنفذها وزارة الأشغال العامة، كما سيكون إضافة ونقلة نوعية لمشاريع الطرق على مستوى البلاد لما له من أهمية قصوى في ربط منطقة الدوحة بالقرب من المدينة الترفيهية، وصولا إلى منطقة الشويخ من بداية جسر الغزالي وجسر الشيخ جابر الأحمد الرئيسي لتخفيف الازدحام المروري واستكمال منظومة الطرق، لافتا الى أن التكلفة الإجمالية للمشروع 165.7 مليون دينار وبمدة تنفيذ 1462 يوما، حيث من المقرر تسليمه نهاية 2018.

وأشار إلى أن المشروع يشمل إنشاء جسر بحري يبدأ من منطقة ميناء الشويخ والمنطقة الحرة، ويعبر جون الكويت غربا ومارا بجانب جزيرة أم النمل حتى منطقة الدوحة، ومن ثم يربط بطريق الدوحة السريع 12.4 كم، كما يتكون المشروع من بناء جسر بحري بطول 7 كم من تقاطعين رئيسيين، ويشمل نفس المواصفات الجسر الرئيس "وصلة الصبية" من حيث السعة وعدد الحارات 3 حارات مرور مع حارة الطوارئ لكل اتجاه.