عانى المصنف الثاني عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش صعوبات في مباراته الأولى هذا الموسم ببطولة قطر لكرة المضرب، قبل أن يفوز على منافسه الالماني يان-لينارد شتروف 7-6 و6-2.

وتأخر الصربي 1-5 في المجموعة الاولى، إلا انه تمكن من العودة والفوز 7-6 (7-1 في الشوط الفاصل). اما المجموعة الثانية فكانت أسهل، وأنهى ديوكوفيتش المباراة في نحو ساعة ونصف الساعة.

Ad

وقال الصربي الذي عانى تراجع مستواه في النصف الثاني من 2016، مما افقده صدارة ترتيب اللاعبين لمصلحة البريطاني اندي موراي: «لم تكن بداية رائعة»، وذلك في تصريحات صحافية بعد المباراة.

وأضاف: «كنت متأخرا 1-5، ولم تبد الامور جيدة. احتجت الى بعض الوقت لأفهم ارساله (شتروف)، وبعد ذلك كان ادائي جيدا». وحقق شتروف تسع ضربات ارسال ساحقة في المباراة.

ويأمل الصربي، الذي يحمل لقب 12 بطولة كبرى («غراند سلام»)، استعادة مستواه المعهود وصدارة التصنيف العالمي للاعبين.

وفي قطر، يدافع ديوكوفيتش عن اللقب الذي احرزه العام الماضي. وشدد الصربي الاحد على انه لا يعاني «ازمة» على صعيد مستواه.

وكان موراي، المشارك ايضا في بطولة قطر، قد اعتبر في تصريحات صحافية الاحد ان ديوكوفيتش سيبقى خصمه الابرز في 2017، مرجحا ان يكون الصربي ابرز المرشحين للفوز ببطولة استراليا المفتوحة، اولى بطولات الـ «غراند سلام» التي تنطلق في 16 يناير في ملبورن، والتي سبق له احراز لقبها ست مرات.

إلا أن ديوكوفيتش اعتبر الاثنين أن المنافسة ستكون بين عدد أكبر.

وقال «هناك (الاسباني رافايل) نادال و(السويسري روجيه) فيدرر العائدان، واللذان لا يمكن تحت أي ظرف استبعادهما (من المنافسة) نظرا لتاريخهما والنتائج التي حققاها ومستواهما كلاعبين».

ولعب موراي اولى مبارياته الثلاثاء امام الفرنسي جيريمي شاردي.

وفي حال سارت الامور كما هو متوقع، سيلتقي موراي وديوكوفيتش في نهائي البطولة المقرر في 7 الجاري.

وخاض موراي أمس الأول مباراة في الزوجي، خسرها وشريكه ماريوسز فايستنبرغ، امام دافيد ماريرو ونيناد زيمونييتش بمجموعتين دون رد.

وفي مباريات اخرى امس الأول، فاز البلجيكي دافيد غوفان على الهولندي روبين هاس 7-6 و6-2. وكان غوفان هزم موراي الاسبوع الماضي في دورة ابوظبي الاستعراضية.

كما فاز الجامايكي-الالماني داستن براون على الارجنتيني فاكوندو بانييس 6-1، 6-7، و6-4، والارجنتيني هوراسيو زيبالوس على الالماني فلوريان ماير 6-7 (3-7) و6-4 و7-6 (11-9)، والاسباني فرناندو فرداسكو على الكندي فاسيك بوسبيسيل 7-5 و6-صفر، والاسباني نيكولاس الماغرو على الايطالي باولو لورنزي 7-6 (7-2) و4-6 و6-3.