اقتربت الولايات المتحدة من بلوغ نهائي كأس هوبمان لكرة المضرب للمنتخبات، بتحقيقها أمس فوزها الثاني في المجموعة الثانية على حساب إسبانيا 3 - صفر، في المسابقة المقامة في بيرث الاسترالية.

وكان المنتخبان فازا في الدور الاول من المجموعة الاولى، التي تضمهما الى جانب التشيك واستراليا. وبتحقيقها فوزها الثاني، باتت الولايات المتحدة بحاجة للفوز على استراليا للتأهل.

Ad

وفازت الاميركية كوكو فانديفيغه على الاسبانية لارا آرابارينا 6-2 و6-4، وجاك سوك على فيليسيانو لوبيز 3-6، 6-2 و6-3.

واكد الثنائي الاميركي تفوقه، بحسم مباراة الزوجي 4-3، 3-4، و4-3، علما انها اقيمت وفق صيغة «فاست فور» التي تعد أقصر من المباريات التقليدية وأسرع منها، وتختلف بعض قواعدها لاسيما عدد الاشواط المطلوبة للفوز بالمجموعة (اربعة اشواط بدلا من ستة).

واعتبرت فانديفيغه (25 عاما) المصنفة 36 عالميا، ان اداءها في مباراة الفردي الثانية في كأس هوبمان كان افضل من مباراتها الاولى الاحد التي فازت فيها على التشيكية لوس هراديتشكا 6-4 و6-2.

وقالت اللاعبة، التي حققت ثماني ضربات إرسال ساحقة امام آرابارينا، «أعتقد أنني قمت بأمور مختلفة بشكل أفضل اليوم، شعرت بأنني تحركت بشكل افضل»، مضيفة: «اعتقد ان ارسالي كان أفضل»، وتابعت «لا تزال ثمة بعض الامور للعمل عليها وتحسينها».

ورأى سوك، في تصريحات بعد مباراته، انه في حاجة للتحسن ايضا.

وقال: «لا اعتقد ان ارسالي كان بجودة المباراة الاولى» التي فاز فيها على التشيكي آدم بافلاسيك 7-5، 3-6.

وتضم المجموعة الثانية الولايات المتحدة والتشيك واسبانيا واستراليا. وكانت الولايات المتحدة فازت على التشيك، واسبانيا على استراليا حاملة اللقب، في مباريات الدور الاول.

أما المجموعة الاولى فتضم سويسرا وفرنسا والمانيا وبريطانيا. وفي الدور الاول، خسرت بريطانيا أمام سويسرا التي يقودها روجيه فيدرر العائد بعد غياب استمر ستة أشهر، والمانيا امام فرنسا.

والكأس هي إحدى الدورات التي تقام استعدادا لبطولة أستراليا المفتوحة، أول البطولات الاربع الكبرى التي تقام في ملبورن بين 16 و29 ديسمبر.