خاص

المضف لـ الجريدة•: مستعدون لتمويل قسائم بـ«توسعة الوفرة»

«السكنية» تؤكد: لا تأخير في تسليم مشروع جنوب المطلاع

نشر في 04-01-2017
آخر تحديث 04-01-2017 | 00:05
 المدير العام لبنك الائتمان صلاح المضف
المدير العام لبنك الائتمان صلاح المضف
تزامنا مع بدء المؤسسة العامة للرعاية السكنية استقبال المواطنين من المخصصة لهم قسائم حكومية بمنطقة توسعة الوفرة بمساحة 600 متر2 لتسلم المخاطبات الخاصة في البلدية وبنك الائتمان للبدء بإجراءات تنفيذ قسائمهم, كشف المدير العام لبنك الائتمان صلاح المضف أن البنك على أتم الاستعداد لتمويل المواطنين من أصحاب القسائم للحصول على القرض العقاري البالغ 70 ألف دينار لبناء بيت العمر، مثمنا جهود الجهات الحكومية المعنية في إنجاح المشاريع الإسكانية برئاسة وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الخدمات ياسر أبل.

وقال المضف لـ "الجريدة" إن بنك الائتمان لديه تواصل مستمر مع "السكنية" لدعم مشاريعها، مؤكدا استعداد البنك لتمويل التوزيعات الإسكانية لتوفير السكن الكريم للمواطنين، لافتا الى أن البنك لديه وفرة مالية تغطي حاجة القرض العقاري لدعم المواطن في بناء منزله.

الوقيان

من جانب آخر، صرح المدير العام للرعاية السكنية، بدر الوقيان، بأن مراحل العقود الإنشائية لمشروع جنوب المطلاع تسير وفق البرنامج الزمني دون أي تأخير، موضحا أن المؤسسة وقعت عقد إنشاء وإنجاز وصيانة الطرق الرئيسة وخدمات البنية التحتية للمدينة نهاية يونيو من العام الماضي بقيمة 288 مليون دينار.

وقال الوقيان، في بيان صحافي أمس، إن المؤسسة طرحت مناقصة إنشاء وإنجاز وصيانة الطرق وخدمات البنية التحتية لـ 18519 وحدة سكنية في التاسع من أكتوبر من العام الماضي في الضواحي الإسكانية من N5 إلى N12، وتم تحديد آخر موعد لتقديم عروض المناقصين في 23 الجاري، لتنفيذ خدمات البنية التحتية وتحديد القسائم وتوزيعها على المواطنين، حسب البرنامج الزمني للمؤسسة.

وذكر الوقيان أن المؤسسة لا تألو جهدا في الاستعانة بأكبر المكاتب الاستشارية العالمية لتقديم الخدمات الاستشارية لتخطيط وتصميم وإدارة المشاريع لمواكبة أحدث الأساليب المتطورة في هذه المجالات، غير أنها في الوقت نفسه لا تتوانى في اتخاذ كل الإجراءات مع المستشارين أو المقاولين المتقاعسين لتضمن عدم تأخير إنجاز مشاريعها، ومنها سحب الأعمال وفسخ العقد، كما تم أخيرا مع مستشار تقديم الخدمات الاستشارية لإدارة برنامج مشروع جنوب المطلاع، مؤكدا أن المؤسسة أخذت على عاتقها ومن خلال قطاعاتها المختلفة إعداد مستندات طرح العقود الإنشائية لمشروع مدينة المطلاع، حتى يتم تنفيذ تلك العقود وتسليم القسائم للمواطنين في مواعيدها المحددة.

وعلى صعيد متصل، أعلنت "السكنية" أن القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع الإسكاني التي تم توزيعها بلغت نسبتها 64.3 في المئة من العدد الإجمالي وهو 11338 وحدة سكنية للسنة المالية الحالية.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي، إن إجمالي القسائم الحكومية التي وزعت على المواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية الذين وردت أولوياتهم التاريخية على مشروع جنوب المطلاع الإسكاني حتى أمس، بلغ 7840 قسيمة، وإن ما تبقى من الدفعات سيتم إعلانها وتوزيعها وفقا لجدول التوزيعات للسنة المالية، لافتة الى أن المتبقي من القسائم الحكومية بالمشروع 3498 قسيمة.

بدء تنفيذ قسائم أبوحليفة الأسبوع المقبل

علمت «الجريدة» أن «السكنية» أتمت استعداداتها لتوزيع المخاطبات الخاصة ببلدية الكويت وبنك الائتمان الكويتي للبدء بإجراءات تنفيذ 171 قسيمة بمشروع أبوحليفة الإسكاني ابتداء من الأسبوع المقبل.

وأشارت مصادر الى أن بلدية الكويت أبلغت «السكنية» أخيرا، وبعد طول انتظار، بجاهزية أذونات بناء المشروع لتوزيعها على المواطنين.

واستقبلت المؤسسة، أمس، في يومها الأول بعد فتح باب توزيع مخططات وكتب قسائم توسعة الوفرة، أكثر من 100 مواطن في جميع افرعها، وأشارت المصادر الى أن أبواب المؤسسة مفتوحة لاستقبال المعنيين للحصول على كتب موجهة لبنك الائتمان وبلدية الكويت لاستكمال إجراءات البناء.

في مجال آخر، كشفت «السكنية»، أمس، أنها ستوزع الدفعة السابعة للقسائم الحكومية في مدينة جنوب المطلاع بالضاحية N1 من توزيعات السنة المالية الحالية التي تشتمل على 323 قسيمة بمساحة 400م2، للمخصص لهم حتى تاريخ 22/6/2010.

back to top