تغلب العربي على التضامن بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما أمس ضمن منافسات الجولة العاشرة لدوري فيفا لكرة القدم، بهذه النتيجة ارتفع رصيد العربي إلى 21 نقطة في مركز الوصافة "مؤقتا"، فيما تجمد رصيد التضامن عن 12 ومازال في المركز السابع، وفي مباراة أخرى اقتنص برقان 3 نقاط ثمينة إثر فوزه على الساحل بثلاثة أهداف لهدفين، ليرفع الفائز رصيده إلى 6 نقاط في المركز قبل الأخير، بينما تجمد رصيد الخاسر عند 11 نقطة في المركز التاسع.

Ad

التضامن والعربي

جاء الشوط الأول من مواجهة التضامن والعربي متوسط المستوى، مع أفضلية نسبية لمصلحة لاعبي التضامن في وسط الملعب، بعد أن افتقد لاعبي خط الوسط في العربي التركيز تماما.

وسعى الفريقان إلى إدراك هدف التقدم لتصدير الارتباك إلى الآخر، حتى جاءت الدقيقة 30 من زمن الشوط الأول، الذي شهد تسديدة مدوية من خارج منطقة الجزاء أشبه بدانة المدفع من لاعب التضامن حمد أمان، سكنت أقصى الزاوية اليمني العليا للحارس العربي سليمان عبدالغفور.

بعد الهدف شعر لاعبو العربي بخطورة موقفهم، لاسيما في ظل الأداء الجيد للاعبي التضامن، لذلك ضغط الأخضر بقوة، حتى تمكن بدر طارق من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 37 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء أيضا سكنت الزاوية اليمنى للحارس صالح مهدي، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

وفي الشوط الثاني، هاجم العربي بقوة، ونجح لاعباه محمد فريح والتونسي أمين الشرميطي في إحراز هدفين مبكرين في الدقيقتين 48 و51، قبل أن يحرز الشرميطي هدف العربي الرابع وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 78، بعد انفراده بصالح مهدي، ونجح لاعب التضامن مرزوق الجدعان في تقليص النتيجة بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 87 من تسديدة "باك ورد"، لينتهي اللقاء بفوز العربي على التضامن بأربعة أهداف لهدفين.

يذكر أن المباراة شهدت مشاركة حمد العنزي مع الأخضر للمرة الأولى، حيث صنع هدفي الشرميطي وفريح.

برقان والساحل

فيما اتسمت مباراة برقان والساحل بالمتعة والإثارة، واستحق برقان حسم نتيجتها لمصلحته، ومن ثم الظفر بالنقاط الثلاثة التي قد تعيد له الأمل في البقاء في الدوري.

وأعلن برقان تقدمه مبكرا بهدفين عن طريق طارق اللقمان والأسترالي دامي في الدقيقتين 10 و22، ورد الساحل بهدفين أيضا عبر لاعبيه ناصر فهاد ومحمد العتيبي في الدقيقتين 31 و48، قبل أن يعيد التونسي وسام الإدريسي برقان للمقدمة مجددا بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 66، علما بأن الفريق كان يلعب بعشرة لاعبين فقط، بعد طرد المالي نانا في الدقيقة 55.