حمدان العازمي يسأل الوزراء عن المشروعات المتأخرة وأوامرها التغيرية

نشر في 04-01-2017 | 13:49
آخر تحديث 04-01-2017 | 13:49
النائب حمدان العازمي
النائب حمدان العازمي
وجه النائب حمدان العازمي سؤالاً مشتركاً إلى جميع الوزراء حول المشروعات المدرجة في ميزانيات الوزارات والمؤسسات الحكومية، والأوامر التغيرية التي تمت عليها.

واستفسر العازمي في سؤاله عن عدد المشروعات المدرجة ضمن ميزانية كل وزارة للأعوام من 2010-2011 حتى 2016-2017 مع تزويده بقيمة ومدة كل مشروع وكم نسبة الانجاز في هذه المشروعات؟.

وطالب العازمي بتزويده بعقود المشروعات المتأخرة في التنفيذ وكم تبلغ قيمة الأوامر التغييرية التي تمت على تلك المشروعات، وهل هناك قضايا مرفوعة من أو ضد مؤسسة البترول الكويتية أو الشركات التابعة لها بسبب التأخير في تنفيذ أي من المشروعات، ويرجى تزويدي بالقضايا والغرامات المستحقة على المقاولين.

وأضاف العازمي: هل تم ايقاف التعامل مع مقاولين بسبب عدم الالتزام بالعقود، إذا كانت الاجابة بنعم يرجى تزويدي بالأسباب.

وتابع: كم عدد الاتفاقيات الاستشارية العالمية التي قامت المؤسسة والشركات التابعة لها بإبرامها مع مستشارين عالميين، والقيمة الفعلية بالعقد لهذه المشاريع كل مشروع على حدة، وكم تبلغ قيمة الأوامر التغييرية التي تمت على تلك المشاريع، والهدف من طرح هذه المشاريع على مستشارين عالميين، وما أسماء المقاولين العالميين والاستشاريين العالميين، مطالباً بتزويده بنسخة من العقود وكذلك نسخة من مستندات كل مناقصة؟.

back to top