«السكنية»: بدأنا تسليم المواطنين كتب أذونات بناء «توسعة الوفرة»

بعد الانتهاء من تنفيذ البنية التحتية للقسائم

نشر في 05-01-2017
آخر تحديث 05-01-2017 | 00:05
مشروع توسعة الوفرة الإسكاني
مشروع توسعة الوفرة الإسكاني
قال المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية م. إبراهيم الناشي إن المؤسسة بدأت تسليم المواطنين المخصصة لهم قسائم حكومية بمنطقة توسعة الوفرة المخاطبات الخاصة ببلدية الكويت وبنك الائتمان الكويتي للبدء بإجراءات بناء قسائمهم وذلك ابتداء من أمس الأول لعدد 2426 قسيمة.

وأكد الناشي، في بيان صحافي أمس، أن هذا الإجراء يأتي بعدما تم الانتهاء من تنفيذ البنية التحتية لتلك القسائم والتي تتضمن أعمال الطرق، وشبكة الصرف الصحي، وشبكة صرف مياه الأمطار، وشبكة المياه العذبة، والأعمال المدنية لشبكة وخطوط الكهرباء، وتحديد القسائم والمباني العامة في القطع 5-6-7، وشبكة الهاتف، ومباني محطات ومحولات الكهرباء الفرعية طبقا للاشتراطات والمواصفات الفنية المتبعة في مشاريع الضواحي السكنية.

وأشار إلى أن مشروع توسعة الوفرة تبلغ مساحته نحو 8 كم2، وبنيته التحتية تخدم 3 قطع سكنية بإجمالي 2426 قسيمة بمساحة 600م2، اضافة الى المباني العامة التي تنفذها المؤسسة لمصلحة جهات الدولة المعنية: "12 مدرسة بمختلف المراحل، و16 مسجدا، ومركز ضاحية، ومجمع حكومي، ومركز إطفاء، و9 مجموعة محلات، ومركز صحي، ومركز إسعاف، وفرع غاز، ومخفر شرطة، و5 حدائق عامة، وحديقة رئيسية، ومبنى الوحدة الاجتماعية، ومبنى مركز تنمية المجتمع".

ومن جانب آخر، اتهم رئيس نقابة العاملين في المؤسسة عبدالرحمن الغانم نائب المدير العام لشؤون التطوير والتدريب بتعطيل قوانين ولوائح ابتعاث دورات الموظفين، مضيفاً ان هناك تعمدا واضحا لتأخير اللائحة الداخلية الجديدة، مستغرباً صمت المدير العام تجاه ذلك دون أي تحرك.

وقال الغانم، في بيان صحافي امس، إنه رغم جاهزية اللائحة الداخلية للبعثات فإن نائب المدير العام لشؤون الموارد البشرية تعمد عدم عقد اجتماع لمناقشة اللائحة أو إقرارها، ما يعد تعسفاً وتفرداً بالسلطة الادارية، وهو ما يخالف القانون.

توزيع 279 قسيمة في «المطلاع»

انتهت «السكنية»، صباح امس، من إجراء القرعة على الدفعة السادسة من القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع بالضاحية N1 والتي تشتمل على 279 قسيمة بمساحة 400م2.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، إن أسماء المواطنين المستحقين لدخول هذه القرعة جاءت بناء على أولوية الطلب الإسكاني والتي وصل التخصيص لها حتى تاريخ 19/4/2010 وما قبل، لافتة في الوقت ذاته إلى أن اليوم والأحد المقبل سيكونان موعدين لتوزيع بطاقات القرعة للدفعة السابعة من المشروع في الضاحية الاسكانية ذاتها والتي تشتمل على 323 قسيمة بمساحة 400م2 للمخصص لهم حتى تاريخ 22/6/2010 وما قبل.

back to top