أوصى المشاركون في اللقاء الحواري مع الهيئة الاستشارية لمركز الجهراء للأمن الاجتماعي بضرورة تعزيز قيم المواطنة في المجتمع، وتقويم المفاهيم الخاطئة في التربية، ومعالجة الثغرات الأمنية في المجتمع، داعين إلى ضرورة نشر ثقافة احترام القانون في النشء.

وقال محافظ الجهراء الفريق فهد الأمير، في اللقاء الذي نظمته محافظة الجهراء تحت شعار "دور النخبة في تنمية محافظة الجهراء"، مساء أمس الأول، بحضور عدد من المختصين وذوي الخبرات الوطنية، إن هناك ضرورة لمعالجة الظواهر السلبية، ويجب أن تكون هناك حملات توعية في المدارس لأهمية المحافظة على البيئة.

Ad

وأشار إلى أهمية التنمية البشرية ونشر الثقافة الهادفة وتعديل بعض السلوكيات الخاطئة من أجل مستقبل أفضل، مشيرا إلى أنه رغم أن الكويت بلد نعمة وخير، فإن بعض الناس لديها رؤية تشاؤمية وتتخوف من المستقبل، مردفا: يجب تغيير هذه المفاهيم بجعلهم يثقون في المستقبل، وأن بلدهم مستمر ويتجه نحو الأفضل.

وأوضح المحافظ أن أهم الإنجازات التي تم تحقيقها على مستوى محافظة الجهراء هي التنمية الصحية من خلال بناء مستشفى الجهراء الجديد، الذي يسع لـ1200 سرير، وهو في مراحله الأخيرة الآن، إضافة الى تطوير الطرق السريعة، وربط الجهراء بالمحافظات الأخرى عن طريق وزارة الأشغال، الى جانب تطوير المرافق والواجهة البحرية والأسواق من الناحية الجمالية، وهي الآن في أروقة البلدية.

وتابع: أن التنمية طالت المدارس أيضا من خلال إنشاء فرعين لمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع في مدرستين، فضلا عن إنشاء مختبر متخصص للطلبة المبدعين، وتحويل اختراعاتهم إلى واقع، لافتا الى أن تشجيع وتحفيز طلبة المدارس في محافظة الجهراء غير محدود، مؤكدا أن المحافظة على يقع على عاتقها دور كبير في زيارات المدارس والوقوف على احتياجات الطلبة.