ماغي بوغصن: أتمنى التعاون مع هيفاء وهبي درامياً

• الفنانة اللبنانية تحضّر لمسلسل رمضاني كوميدي

نشر في 05-01-2017
آخر تحديث 05-01-2017 | 00:00
كشفت الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن في حديث إذاعي أنها تحلم بتجسيد شخصيتي «ماسحة أحذية» و«سارقة»، معربةً عن أمنيتها بالمشاركة مع هيفاء وهبي في مسلسل واحد، ومؤكدة أن النجاح الذي يحصده فيلمها الجديد «ولعانة» يحملها مسؤولية تجاه نفسها والجمهور الذي ينتظر دائماً الأفضل لأنه مثقف ويميّز بين العمل الجيد والسطحي.
أعلنت ماغي بو غصن أنها تحضّر لمسلسل كوميدي سيعرض في شهر رمضان 2017، ينتمي إلى الكوميديا الرومانسية، آخذة في الاعتبار رغبة الجمهور، لا سيما أنه الحكم الأول والأخير.

حول علاقتها بزملائها في الوسط الفني، أكدت أنها تتعامل مع الجميع بصدق لكنها تصطدم أحياناً بنوايا خبيثة تجاهها، ما يشكّل صدمة بالنسبة إليها، وأضافت: «الأصدقاء أكثر من الأعداء. هم أصدقائي منذ 20 سنة، واستغرب كيف أن البعض يعتقد أن الكرة الأرضية لا تضمّ أشخاصاً جيدين».

حول كونها منتجة وتملك وزوجها شركة إنتاج، ومدى تدخلها في أعمال لا تشارك فيها، أشارت إلى أنها تعطي ملاحظات في المشاريع التي تضطلع بها شركة «إيغل فيلمز»، «إلا أنني لا أتدخل في أداء الممثلين، فهذا ليس من شأني».

وحول تصنيفها نجمة السينما اللبنانية الأولى، أجابت أنها لا تحبذ هذه الفكرة، إنما التجارب وشباك التذاكر هما الحكَم .

في سياق آخر، أبدت إعجابها بهيفاء وهبي قائلة: «كلنا نغار منها فهي جميلة ودلوعة وأحب أن أكون معها في عمل درامي مشترك».

«ولعانة»

حول تقييمها دورها في فيلم «ولعانة» قالت: «الشخصية التي أجسدها جديدة، والمخرج ايلي حبيب مثقف ويعطي آراء وأفكاراً صحيحة ومهمة، ولم أعد أتمسك بوجهة نظري».

ماغي ردّت على اتهام البعض أفلامها بالبعيدة عن الواقع والخيالية موضحةً: «أحترم النقد الصحافي، ونحن لم نقل يوماً إننا وضعنا حجر الأساس للسينما. للأسف، ثمة من انتقد فيلم «ولعانة» سلباً قبل مشاهدته حتى، رغم الإجماع على أنه عائلي لمناسبة لأعياد وواقعي ويضيء على مهنة الدفاع المدني».

أما الممثلة التي ترشحها الأداء دورها في «ولعانة» مكانها، فاختارت ماغي باتريسا نمور، متسائلة عن سبب غيابها مع أنها بارعة.

وحول سبب ظهورها في الملصق الرئيس لمسلسلاتها مع بطل أو بطلة تختارهما، فأوضحت أن ذلك أمر متعارف عليه في الدراما، إلا أنها تحرص في ملصقات الأفلام على وجود فريق العمل بأسره لأن الجميع أبطال.

أما النقد الذي يطاولها فلفتت الممثلة إلى أن أحد النقاد كتب أنها أطلّت على الشاشة فجأة منذ ثلاث سنوات وبدور بطولة، فيما هي في الحقيقة في ميدان التمثيل منذ 23 سنة وأدت أدواراً ثانوية وبطولة أيضاً، مشيرة إلى أن على الصحافي أن يكون مثقفاً ومطلعاً قبل أن يتناول قلمة ويطلق الاتهامات جزافاً.

حول علاقتها مع فيفيان أنطونيوس التي شهدت توتراً منذ فترة، أوضحت أنها هي من بادر إلى الاتصال بها وطلبها للدور في مسلسل «24 قراط»، واليوم تشارك في مسلسل «ثورة الفلاحين»، وقد عرض اسمها في فيلم «ولعانة». وتابعت: «نحن شقيقتان والدم ما بصير مي. يعتقد البعض أن بإمكانه أن يكون صديقاً وينتظر فرصة مناسبة لينقض عليك».

أما بالنسبة إلى الممثل وسام صباغ فأكدت أنه صديق وأخ، وضمن أحداث فيلم «ولعانة» يقع شجار معه.

مسامحة

عما إذا كانت ماغي بو غصن تسامح من جرحها أو أذاها، قالت: «أسامح من بعيد ليبقى ضميري مرتاحاً وأطلب من الرب مساعدتي، لكن لا تعود علاقتي مع من أذاني كالسابق فمن يتعمّد أذيتي، لا أريده ولا تهمني صداقته» . وحول اختلاف الديانة بينها وبين زوجها وإحياء الأعياد معاً، أوضحت: «أعيش أجواء رمضان وأشعر بالسعادة في هذا الشهر الفضيل، وزوجي يعيش فرحة عيد الميلاد أيضاً».

back to top