خاص

«الشباب والرياضة» تجتمع مع معسكري «الصراع الرياضي»

الفضل لـ الجريدة•: نحث الحكومة على عدم سحب القضايا ضد «الأولمبية الدولية»

نشر في 05-01-2017
آخر تحديث 05-01-2017 | 00:05
اجتماع سابق للجنة «الشباب والرياضة»
اجتماع سابق للجنة «الشباب والرياضة»
تعقد لجنة الشباب والرياضة البرلمانية في الحادية عشرة صباح اليوم اجتماعا مع الأطراف ذات الشأن الرياضي من المعسكرين المتصارعين، ربما يكون حاسما على طريق الجهود الحكومية والبرلمانية الرامية لرفع الإيقاف الرياضي عن الكويت، والتي تقود الى الهدف الأسمى وهو رفع الايقاف ولو مؤقتا.

وقال مقرر اللجنة النائب أحمد الفضل إن اللجنة ستعقد اجتماعا اليوم مع الرياضيين ورؤساء الهيئات الرياضية السابقة والخبراء الدستوريين والإعلاميين والرياضيين، بهدف ايجاد الحل النهائي لرفع الايقاف الرياضي.

وأضاف الفضل، لـ"الجريدة"، ان اللجنة عطلت كل أعمالها وقوانينها في اجتماع اليوم، وستسلط الضوء فقط على قضية الإيقاف الرياضي، "ونتمنى أن نخرج بتوافق تام يفضي إلى رفع الإيقاف، خاصة أن المدة المتبقية للموعد المحدد لا تتجاوز ستة أيام".

وزاد: "اذا لم نخرج بحل توافقي اليوم فسندعو لاجتماع آخر قبل الموعد المحدد"، لافتا الى أن اللجنة أو الحكومة لن تقدم أي تعهدات للجنة الأولمبية الدولية، وسيتم التعامل مع طلباتها الثلاثة.

وذكر أن هناك توافقا تاما على وجود تشريع جديد للرياضة، "وهذا أنجز من قبل الحكومة، وتسلم رئيس مجلس الأمة أمس المشروع الحكومي الجديد"، مشيرا إلى وجود طلب بإعادة المجالس المنحلة، وهذا لا يمكن أن يتم لان بعضها محال للنيابة، وهناك شبهات مالية على بعضها الآخر.

وبشأن المطالبة بسحب الحكومة القضايا المرفوعة على اللجنة الدولية والفيفا قال: "هذا الامر بيد الحكومة وقابل للتفاوض، لكن يجب أن تعلم ماذا ستفعل المنظمات الدولية حيال سحب القضايا، وهل سنرفع الايقاف ولو مؤقتا أم لا، لذلك نحث على الاستمرار في القضايا لحين رؤية ماذا ستقدم هذه المنظمات للكويت ورياضاتها بالمقابل".

واكد أن الامر الاهم في القضية هو تأكيد ضرورة أن تحترم المنظمات الدولية دستور وسيادة الكويت، وان تقف على الحياد، وان تعامل كل رياضيي العالم بمسطرة واحدة، "لذلك سيكون جل اهتمامنا اليوم رفع الايقاف فقط".

وذكر ان ابرز من سيحضرون اجتماع اليوم فيصل الجزاف وعبدالوهاب البناي ويوسف البيدان والخبير الدستوري محمد الفيلي ويوسف البيدان وجاسم أشكناني ومرزوق العجمي، وغيرهم من الوسط الرياضي ومن العسكريين.

back to top