فالنسيا يغرق في أزمته برباعية سلتا فيغو

نشر في 05-01-2017
آخر تحديث 05-01-2017 | 00:03
جانب من تدريبات برشلونة استعداداً لمواجهة بلباو
جانب من تدريبات برشلونة استعداداً لمواجهة بلباو
اقتربت فرق أتلتيكو مدريد وسلتا فيغو وإيبار كثيراً من التأهل لدور الثمانية لكأس ملك إسبانيا بعد أن حققت الفوز خارج الديار أمس الأول في ذهاب دور الـ16.
ازدادت أزمة فالنسيا بعد سقوطه الكبير على أرضه أمام سلتا فيغو 1-4، أمس الأول، في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم، بعد ايام من استقالة مدربه الايطالي تشيزاري برانديلي، في حين قطع اتلتيكو مدريد شوطا كبيرا نحو ربع النهائي.

وارتفع منسوب غضب جماهير النادي في ملعب ميستايا، وطالبوا برحيل السنغافوري بيتر ليم مالك النادي، خصوصا بعد تخلف الخفافيش صفر-3 في اول 20 دقيقة.

وسجل لسلتا فيغو اياغو اسباس (3 من ركلة جزاء) والبلجيكي تيو بونغوندا (14) والدنماركي دانيال فاس (19) والسويدي جون غويديتي (74)، في حين سجل هدف فالنسيا الوحيد دانيال باريخو (58 من ركلة جزاء).

وبات تأهل فالنسيا صعبا جدا في مباراة الاياب المقررة الخميس 12 الجاري في فيغو.

ويحتل فالنسيا المركز السابع عشر في الدوري الاسباني.

وكان فالنسيا قد أقال مدربه باكو ايستاريان في سبتمبر بعد أربع هزائم متتالية في المراحل الاربعة الاولى من الدوري، وهي أسوأ بداية له منذ 17 عاما.

وفي مارس، اقال النادي الدولي الانكليزي السابق غاري نيفيل بسبب النتائج السيئة ايضا، بعد اربعة اشهر من توليه تدريبه.

وخطا ايبار خطوة كبيرة نحو ربع النهائي بفوزه على اوساسونا 3-صفر. وسجل للفائز نانو (28) والبرتغالي بيبي (75) وادريان (90).

أتلتيكو يهزم لاس بالماس

وقطع اتلتيكو مدريد نصف الطريق نحو ربع النهائي بفوزه على مضيفه لاس بالماس 2-صفر.

وجاءت المباراة اعادة للاختبار الاخير لفريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني في الدوري، حين فاز بهدف ساول نيغويس في 17 ديسمبر.

وسجل هدفي فريق العاصمة كوكي (24) والفرنسي انطوان غريزمان (51).

وأهدر الافيس الفوز على ارض ديبورتيفو لاكورونيا عندما تلقى هدفين متأخرين وعاد بالتعادل 2-2.

سجل لالافيس الفنزويلي كريستيان سانتوس (3) وادغار منديز (45 من ركلة جزاء) ولديبورتيفو البرتغالي برونو غاما (74) وخوسيلو (90).

البرشا في ضيافة بلباو

من جانبه، يحل برشلونة اليوم ضيفا ثقيلا على أتلتيك بلباو في مواجهة صعبة على حامل اللقب.

ورغم أن الكفة تميل لمصلحة برشلونة بالمواجهات المباشرة في مختلف المسابقات (27 فوزا و10 تعادلات و3 هزائم)، منها 3 انتصارات في نهائي الكأس، لكن بلباو دائما ما يشكل عائقا نفسيا للفرق الكبيرة، خصوصا في الكأس التي أحرزها 23 مرة.

ولا يتفوق عليه في ذلك سوى النادي الكاتالوني (28 لقبا)، آخرها الموسم الماضي، بفوزه على اشبيلية 2-صفر في الوقت الإضافي.

back to top