العربي يتطلع للثأر وإيقاف كاظمة في «الطائرة»

نشر في 05-01-2017
آخر تحديث 05-01-2017 | 00:05
لقطة من مبارة سابقة
لقطة من مبارة سابقة
يسعى فريق العربي لإيقاف سلسلة انتصارات ضيفه كاظمة وتأمين موقعه بين الأربعة الكبار بالدوري الممتاز للكرة الطائرة، عندما يلتقي الفريقان في السادسة والنصف من مساء اليوم على صالة عبدالعزيز الخطيب بالمنصورية في افتتاح مباريات القسم الثالث والأخير من المسابقة.

وفي التوقيت نفسه، يستضيف الجهراء غريمه القادسية في مباراة مفصلية ضمن المرحلة ذاتها.

يدخل العربي لقاء اليوم وفي جعبته 15 نقطة في المركز الثالث، ويتطلع للثأر من هزيمته في مباراتي القسم الأول 3-صفر، والثاني 3-1، وتحقيق نتيجة إيجابية يوقف بها تقدم "البرتقالي" المتصدر برصيد 20 نقطة والطامع في مواصلة تربعه على القمة دون عثرات.

وسيحاول مدرب العربي، البرازيلي أنطونيو، استثمار تطور مستوى لاعبيه في الفترة الماضية وخبرتهم، للتصدي لقوة وطموح "البرتقالي"، مدعوما بتألق القائد عادل المزيعل وعبدالرحمن العتيبي ومحمد القطان.

وعلى الجانب الآخر، يأمل مدرب "البرتقالي"، الصربي الكسندر، تأكيد تفوقه، بتحقيق الانتصار الثالث على "الأخضر" هذا الموسم، مرتكزا على صفوفه شبه المكتملة وتألق لاعبيه، خصوصا مشعل العمر وعبدالرحمن المطوع ومساعد المجمد.

الجهراء والقادسية

أما المباراة الثانية، فمن المتوقع أن تكون في غاية الندية والإثارة من جانب "الجهراوية"، أصحاب المركز الخامس، وضيفهم الثقيل القادسية، الرابع، نظرا لتساويهما برصيد 15 نقطة، وطموحهما المشترك في انتزاع الفوز لدخول منطقة الأمان والابتعاد عن شبح الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

نظريا، يتمتع الجهراء بظروف أفضل من منافسه، بسبب انتظام لاعبيه في التدريب بشكل جيد خلال فترة التوقف الأخيرة، لذا سيحاول مدربه الوطني خالد المطيري استغلال طموح لاعبيه وصفوفه شبه المكتملة لتحقيق غايته في الفوز، مرتكزا على عبدالعزيز العنزي ويوسف كابد، فيما سيفقد الفريق جهود المُعد عبدالله فريح، بسبب الاختبارات الدراسية، وسيعوض غيابه إبراهيم الفيلكاوي.

في المقابل، يمر "الأصفر" بظروف صعبة تتمثل في عدم انتظام لاعبيه في التدريبات، إضافة لتأكد غياب ثلاثة أساسيين، هم: ناصر عبدالصمد للإصابة، وأحمد المنيس لاختبارات دراسية، وحسن القلاف للسفر خارج البلاد، وهناك شكوك حول مشاركة ناصر دشتي، الذي انتظم في التدريب أخيرا، بعد وعكة صحية طارئة، وبدر جوهر الملتحق بالكلية العسكرية، لذلك سيعتمد مدربه التونسي محمد كعبار على مجموعة من لاعبيه الشباب وخبرة زيد الكاظمي وراشد عنبر لتحقيق الفوز.

مباراتا الدرجة الأولى

وتقام في السادسة والنصف من مساء اليوم مباراتان ضمن دوري الدرجة الأولى، إذ يستضيف التضامن المتصدر بـ19 نقطة، الشباب الرابع بـ15 نقطة، ويلعب برقان الأخير بـ10 نقاط مع الصليبيخات الثالث بفارق الأشواط عن اليرموك الثاني، والفريقان برصيد واحد (16 نقطة) على صالة الأخير.

back to top