خاص

معسكرا الصراع الرياضي على طاولة «الشباب والرياضة» البرلمانية

الفضل لـ الجريدة.: القانون الجديد وصل إلى المجلس

نشر في 05-01-2017
آخر تحديث 05-01-2017 | 00:13
النائب احمد الفضل
النائب احمد الفضل
تعقد لجنة الشباب والرياضة البرلمانية في الحادية عشرة صباح اليوم اجتماعاً مع أطراف المعسكرين المتصارعين في الشأن الرياضي وأصحاب المبادرات، والذي قد يكون حاسماً على طريق الجهود البرلمانية- الحكومية الرامية إلى رفع الإيقاف الرياضي، ولو مؤقتاً.

وقال مقرر اللجنة النائب أحمد الفضل لـ«الجريدة» أمس، إن اللجنة أجّلت كل ما كان مدرجاً على جدول اجتماع اليوم، لتسليط الضوء على قضية الإيقاف الرياضي، «ونتمنى أن نخرج بتوافق يفضي إلى رفع الإيقاف، خاصة أن المدة المتبقية للموعد المحدد لا تتجاوز ستة أيام»، مؤكداً أن اللجنة والحكومة لن تقدما أي تعهدات للجنة الأولمبية الدولية، وسيتم التعامل مع طلباتها الثلاثة.

اقرأ أيضا

وأوضح أن هناك توافقاً تاماً على ضرورة إيجاد تشريع جديد للرياضة، «وقد أنجزته الحكومة، وسلمته لرئيس مجلس الأمة» أمس، مشيراً إلى وجود مطالبات بإعادة المجالس المنحلة، «وهذا لا يمكن أن يتم، لأن بعضها محال إلى النيابة، وهناك شبهات مالية على بعضها الآخر».

وعن المطالبة بسحب الحكومة للقضايا المرفوعة ضد «الأولمبية الدولية» و«الفيفا» قال الفضل: «هذا الأمر بيد الحكومة، وقابل للتفاوض، لكن يجب أن نعلم ماذا ستقدم المنظمات الدولية للكويت في حال سحب هذه القضايا، وهل سترفع الإيقاف ولو مؤقتاً أم لا؟، لذلك نحن نحث على الاستمرار في القضايا إلى حين اتضاح الرؤية بهذا الشأن».

وأشار إلى أن أبرز من سيحضرون اجتماع اليوم فيصل الجزاف، وعبدالوهاب البناي، ويوسف البيدان، والخبير الدستوري محمد الفيلي، وجاسم أشكناني، ومرزوق العجمي، وغيرهم من الوسط الرياضي ومن العسكريين.

back to top