تضاربت التصريحات حول السماح لطالبات كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالدراسة في الفصل الدراسي الثاني- فرع كلية التربية الأساسية بمنطقة تيماء، بعد تصريح رابطة تدريس «التطبيقي» بشأن تجهيز الجداول الدراسية الثابتة لمستجدات الكلية من قبل الكلية، بينما عمادة القبول والتسجيل لم تطرحها حتى الآن.

وعلمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في «التطبيقي» أن عمادة القبول والتسجيل لم تطرح أي جداول دراسية ثابتة لفئة المستجدات في الكلية- فرع تيماء، ولم تدخل أي مجاميع دراسية عبر نظام التسجيل الإلكتروني، مشيرة إلى أن الدراسة قائمة حول السماح للطالبات بالدراسة بها حتى الآن.

Ad

ولفتت المصادر إلى أن الاجتماع، الذي عقد قبل ايام بين مسؤولي الهيئة حول امكانية السماح للطالبات بالدراسة في الفصل الثاني، قدم مقترحا حول المقررات الدراسية التي سيتم الدراسة بها في فرع تيماء إلى عمادة القبول والتسجيل، علما بأن المقترح ليس به أي جداول دراسية ثابتة، وطلب الاجتماع الرد عليها، وتقديم دراسة حول القاعات التي تستوعب الطلبة هناك.

وتساءلت المصادر «كيف يتم إعلان جداول دراسية ثابتة لفئة المستجدات في فرع تيماء قبل إعلان نتائج القبول في الفصل الثاني؟!»، مبينة أن الاجتماع لم يقر الفئات التي ستدرس في الفرع، سواء من سكان مناطق الجهراء أو القريبة منها، لافتا إلى أن هناك مشاكل فنية وتنسيقية لم يتم حلها الا بعد تقديم الدراسات من الجهات المطلوبة للسماح بالدراسة في الفرع.

وأضافت أن العمادة لن تستطيع طرح الشعب الدراسية في فرع تيماء إلا بعد معرفة الأعداد المقبولة، حتى يتم توزيع الطالبات جغرافيا، لتسهيل حركة التنقل بين الشعب الدراسية، وعدم تضاربها مع الكلية في العارضية، علماً أن الإجراءات المقترحة للدراسة تتطلب تدخل الكلية والعمادة وإدارة الحاسب الآلي لإضافة الشعب الدراسية، فضلا عن توزيع الأساتذة دون تعارض مع أوقات المحاضرات.

وذكرت أن إدارة الهيئة مازالت تعمل على تأثيث المبنى وتجهيزه بكل المتطلبات الدراسية.

في المقابل، أكد رئيس رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د. مبارك الذروة، أن كلية التربية الأساسية انتهت من إعداد الجداول الثابتة للطالبات المستجدات بالجهراء والمناطق المحيطة بها للفصل الدراسي الثاني 2016/ 2017.

وطالب الذروة في تصريح صحافي، أمس، بأن يكون التسجيل والدراسة بكلية التربية الأساسية - فرع الجهراء، للطالبات من أهل المحافظة والمناطق التابعة لها، للتخفيف من الضغط البشري والمكاني التي تعانيه «الأساسية»، مشيرا إلى أن «أساس مهام فرق العمل من العام الماضي مبني على اعتبار أن فرع الجهراء سيقوم باستقبال الطالبات من الجهراء والمناطق المحيطة بها فقط، ونأمل من عمادة القبول والتسجيل تنفيذ المقترح المقدم لديها حاليا وعدم الحياد عنه».

وأضاف أن موظفين تابعين لـ»الأساسية» موجودون حاليا في المبنى الجديد بالجهراء، للإشراف على جميع التجهيزات اللازمة لعملية بدء الدراسة، مطالبا إدارة الهيئة بالعمل على استقبال الطالبات المستجدات من سكان الجهراء في المبنى الجديد.