«ثنائية» رودريغيز تقهر إشبيلية وتضع الريال على مشارف ربع النهائي

نشر في 06-01-2017
آخر تحديث 06-01-2017 | 00:03
خاميس رودريغز يحتفل بعد إحرازه الهدف الأول
خاميس رودريغز يحتفل بعد إحرازه الهدف الأول
استعاد المهاجم الكولومبي الدولي خاميس رودريغيز بعض بريقه، وسجل هدفين ليقود فريقه ريال مدريد إلى الفوز الكبير والثمين 3- صفر على ضيفه إشبيلية مساء الأربعاء في ذهاب دور الـ16 لمسابقة كأس ملك إسبانيا.
وضع ريال مدريد قدما في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إسبانيا بفوزه الكبير على ضيفه القوي إشبيلية 3- صفر الأربعاء على ملعب سانتياغو برنابيو في ذهاب ثمن النهائي.

ويدين ريال بهذا الفوز المريح على إشبيلية الذي يحتل المركز الثالث في الدوري بفارق 4 نقاط فقط عن النادي الملكي المتصدر، الى الكولومبي خاميس رودريغيز الذي عوض غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بتسجيله هدفين.

وخاض ريال اللقاء بغياب رونالدو من أجل إراحته على ما يبدو، والمدافعين القائد سيرخيو راموس والبرتغالي الآخر بيبي بسبب الإصابة.

واستهل ريال اللقاء بشكل مثالي، إذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 11 عبر خاميس رودريغيز الذي استفاد من خطأ للفرنسي ستيفن نزونزي بعد ضغط من البرازيلي كاسيميرو، ليخطف الكرة عند مشارف المنطقة قبل أن يطلقها بعيدا عن متناول الحارس سيرخيو ريكو.

ووجه ريال الضربة القاضية لإشبيلية قبل نهاية الشوط الأول بتسجيله هدفين آخرين عبر فاران بكرة رأسية إثر ركلة ركنية للنادي الملكي (29)، ثم أضاف خاميس رودريغيز هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث من ركلة جزاء غير واضحة انتزعها الكرواتي لوكا مودريتش من الأرجنتيني غابرييل مركادو (44).

وأكد النادي الملكي تفوقه على اشبيلية في مسابقة الكأس، إذ حقق فوزه السابع عليه. وتوج نادي العاصمة بلقبه الأول مع زيدان على حساب اشبيلية حين تغلب عليه 3- 2، بعد التمديد في أغسطس ضمن الكأس السوبر الأوروبية التي تجمع سنويا بين بطلي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

علو كعب الملكي

وخرج ريال منتصرا من المواجهات الـ9 الاخيرة التي جمعته بإشبيلية على "سانتياغو برنابيو" في مسابقتي الدوري والكأس المحليتين، وهو لم يذق طعم الهزيمة في مبارياته الـ38 الاخيرة في كل المسابقات.

ويجدد الفريقان الموعد في 12 الجاري حين يسافر ريال الى الأندلس لخوض لقاء الإياب وسيبقى هناك لأنه سيلتقي اشبيلية بعدها بثلاثة أيام فقط، وهذه المرة في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الذي يعاود نشاطه في عطلة نهاية الأسبوع الحالي، حيث يلتقي رجال زيدان مع غرناطة على أرضهم.

واستهل ريال اللقاء بشكل مثالي، إذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 11 عبر خاميس رودريغيز الذي استفاد من خطأ للفرنسي ستيفن نزونزي، بعد ضغط من البرازيلي كاسيميرو، ليخطف الكرة عند مشارف المنطقة قبل أن يطلقها بعيدا عن متناول الحارس سيرخيو ريكو.

ووجه ريال الضربة القاضية لإشبيلية قبل نهاية الشوط الأول بتسجيله هدفين آخرين عبر فاران بكرة رأسية إثر ركلة ركنية للنادي الملكي (29)، ثم أضاف خاميس رودريغيز هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث من ركلة جزاء غير واضحة انتزعها الكرواتي لوكا مودريتش من الأرجنتيني غابرييل مركادو (44).

خطوة مهمة لسوسييداد أيضاً

وقطع ريال سوسييداد شوطا مهما نحو بلوغ الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إسبانيا بفوزه على ضيفه فياريال 3- 1 الأربعاء على ملعب "انويتا" في ذهاب ثمن النهائي.

وبهذا الفوز، فك سوسييداد عقدته أمام "الغواصة الصفراء"، لأنه الأول له في المواجهات العشر الأخيرة بينهما، وتحديدا منذ أن تغلب عليه في معقله 1- صفر في 16 يناير 2014 في إياب الدور ذاته من المسابقة (تعادل الفريقان ذهابا صفر- صفر).

ويدين سوسييداد بفوزه الأول بين جماهيره على فياريال منذ أن تغلب عليه في الدوري 1- صفر في 29 أغسطس 2010، الى البرازيلي وليان جوزيه (17) والمكسيكي كارلوس فيلا (33) وميكل اويارتسابال (72) الذين وضعوه في المقدمة بثلاثية نظيفة.

وأبقى مانو تيغويروس على حظوظ فياريال بالتأهل الى ربع النهائي بتقليصه الفارق في الدقيقة 77.

وتقام مباراة الإياب الأربعاء المقبل على ملعب "ال مادريغال".

كما قطع قرطبة شوطا مهما نحو تخطي الدور ثمن النهائي للمرة الثالثة في تاريخه (وصل الى نصف النهائي عام 1967 وربع النهائي عام 2002) وحرمان منافسه الكوركون من تجاوز هذا الدور للمرة الأولى، وذلك بعدما عاد من ملعب الاخير بالتعادل صفر-صفر.

وبغض النظر عن نتيجة مباراة الإياب المقررة الأربعاء المقبل، ضمنت الدرجة الثانية مقعدا لها في دور ربع النهائي لأن هذين الفريقين يمثلانها، وشاءت المصادفة أن تضعهما القرعة في مواجهة بعضهما البعض.

خاميس يقرر البقاء مع الملكي

ذكرت صحيفة "أ س" الإسبانية في عددها الإلكتروني الصادر أمس، أن اللاعب الكولومبي خاميس رودريغيز، نجم ريال مدريد، حصل على فرصته في المشاركة أساسياً مع فريقه أمام اشبيلية، بعد أسابيع من مطالبته المدير الفني للنادي الملكي، زين الدين زيدان، بفرصة أكبر في المباريات.

وتحدث رودريغيز بعد اللقاء مع وسائل الإعلام الإسبانية حول مستقبله، وكرر كلمة "سأبقى" أكثر من مرة، في إشارة إلى البقاء مع ريال مدريد والتخلي عن فكرة الرحيل، التي كانت تراوده خلال الفترة الماضية.

وأضاف رودريغيز، متحدثاً عن مباراة الأمس، قائلا: "لقد كنا بحالة جيدة. الفريق كان يلعب بحماس كبير. إنها نتيجة جيدة من أجل مباراة العودة. لقد كنا نتمتع برغبة وحماس كبيرين خلال المباراة، نتيجة 3- صفر كانت عادلة بالنسبة لفريق رائع".

وتابع: "أرغب فقط في اللعب بشكل جيد عندما تسنح لي الفرصة والقيام بأشياء جيدة كتلك، التي فعلتها امس، أريد أن أساعد الفريق وأحرز أهدافا أو القيام بتمريرات. لقد كنت على ما يرام. الفريق كله كان بخير وعلينا أن نفكر في القادم".

واختتم قائلا: "بالطبع كل اللاعبين في الفريق يريدون اللعب دائما، جميعنا نمر بلحظات سيئة، ولكن الآن نحن في عام جديد وحياة جديدة، سأبقى، سأبقى".

back to top