حقق الفرنسي ستيفان بيترهانسل، حامل اللقب، فوزه الاول في فئة السيارات خلال نسخة 2017 من رالي داكار الصحراوي، وذلك بعدما أنهى المرحلة الثالثة التي امتدت 780 كلم كمسافة إجمالية (364 كلم مرحلة مخصصة للسرعة) بين سان ميغيل دي توكومان وسان سلفادور دي خوخوي في شمال الارجنتين.

وكان اليوم الثالث مميزا لفريق بيجو لأن بيترهانسل، البالغ 51 عاما والباحث عن لقبه الثالث عشر في هذا الرالي (توج حتى الان بستة القاب في السيارات ومثلها في فئة الدراجات)، تقدم على زميليه الاسباني كارلوس ساينس بطل 2010 ومواطنه سيباستيان لوب الذي احتفظ بصدارة الترتيب العام.

Ad

وقطع بيترهانسل الذي يفوز للمرة الـ36 باحدى مراحل هذا الرالي (في السيارات فقط)، مسافة المرحلة بزمن 4.18.17 ساعات، متقدما بفارق 1.54 دقيقة على ساينس و3.8 دقائق على لوب، اسطورة الراليات (9 القاب في دبليو ار سي) الذي يخوض مغامرته الثانية في داكار (حل تاسعا في 2016).

وجاء السعودي يزيد الراجحي (ميني) في المركز السابع بفارق اكثر من 13 دقيقة عن بيترهانسل، والاماراتي خالد القاسمي (بيجو) في المركز الثالث عشر بفارق اكثر من 31 دقيقة عن البطل الفرنسي، في حين تأخر سائق تويوتا القطري ناصر العطية، بطل 2011 و2015، كثيرا بعدما توقف لاكثر من ساعة بعد تعرض احد اطارات سيارته لضرر.

وأنهى العطية المرحلة في المركز السابع والعشرين بفارق 2.17.38 دقيقة عن بيترهانسل، ما يجعله امام مهمة التعويض صعبة جدا.

ويتصدر لوب الترتيب العام بفارق 42 ثانية فقط عن ساينس، في حين يحتل بيترهانسل المركز الثالث بفارق 4.18 دقائق عن مواطنه، ويأتي سائق دبليو ار سي السابق الفنلندي ميكو هيرفونن في المركز الرابع، اي في نفس الترتيب الذي انهى به مرحلة الاربعاء، امام روما والراجحي.

وفي فئة الدراجات، انتزع الاسباني خوان باريدا بورت (هوندا) الصدارة بعد فوزه بهذه المرحلة.

وقطع الدراج الاسباني، البالغ من العمر 33 عاما والذي يخوض غمار هذا الرالي للعام السابع على التوالي، مسافة المرحلة بزمن 4.22.41 ساعات، متقدما بفارق 13.29 دقيقة على البريطاني سام سندرلاند (كاي تي ام)، في حين حل الفرنسي بيار الكسندر رينيه (هوسكفارنا) ثالثا بفارق 16.30 دقيقة.