أكد إيهاب لهيطة مدير المنتخب المصري الأول أن الأنباء التي ترددت في الساعات الأخيرة حول ترشيح الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة لتدريب فريقه هال سيتي الإنكليزي ليس لها تأثير على معسكر الفراعنة الحالي، استعداداً للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية بالغابون في الفترة من 14 يناير حتى 5 فبراير.

وقال لهيطة لـ "الجريدة": "كوبر لا يفكر في هذا الأمر على الإطلاق، وهو يركز جدا مع المنتخب المصري، لأنه أمام حلم، ويسعى لتحقيقه وهو التأهل لمونديال روسيا، والمنافسة على لقب بطولة الأمم الإفريقية".

Ad

وأضاف: "في حالة تحقيق كوبر لحلم الوصول لكأس العالم فإن هذا الإنجاز سيوضع في السيرة الذاتية له، كما أنه سعيد في مصر وبالأجواء المحيطة به، لا سيما بعد تكريمه كأفضل مدرب، وأعتقد أنه لا يوجد شيء يجعله يرحل عن المنتخب المصري".

إلى ذلك، خاض المنتخب المصري أمس تدريبه باستاد القاهرة مكتمل الصفوف بعد انضمام ثنائي الدوري الإنكليزي محمد النني المحترف بأرسنال، وأحمد المحمدي المحترف بهال سيتي، الذي وصل فجر الأربعاء في إطار الاستعداد لودية تونس "نسور قرطاج" المقرر لها الأحد المقبل في التجربة الوحيدة للفراعنة قبل المشاركة فى الأمم الإفريقية.

ويركز كوبر خلال الفترة الحالية على الخطة النهائية التي سيخوض بها مبارياته في كأس الأمم الإفريقية، حيث استقر على أكثر من مركز على رأسهم علي جبر في مركز المساك، ومحمد عبدالشافي الظهير الأيسر، ومحمد النني وطارق حامد في الوسط المدافع، ومحمد صلاح وعبدالله السعيد ومحمود تريزيغيه في الوسط المهاجم، بينما تمثل باقي المراكز صداعا في رأس الجهاز الفني وتحديداً في حراسة المرمى التي تشهد تألقا للثلاثي شريف إكرامي وعصام الحضري وأحمد الشناوي، إلى جانب تألق أحمد فتحي وعمر جابر للمنافسة على الظهير الأيمن، وفي الهجوم يتنافس مروان محسن وأحمد كوكا.

وكان كوبر استبعد الرباعي، حمادة طلبة ومحمد إبراهيم وأحمد جمعة والحارس محمد عواد من القائمة النهائية.